تنظيم داعش يعلن مقتل الثائرة السعودية التى انضمت الى صفوفه من شهور ريم الجريش

كتب: آخر تحديث:

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي والمعروف إعلامياً بإسم داعش عن مقتل الثائرة السعودية السابقة ريما الجريش وأعلن المسؤلين الإعلاميين بتنظيم داعش في بيان علي مواقع التواصل الإجتماعي تويتر حيث أعلنو وفاة الجريش في قصف جوي لقوات التحالف الدولي بسوريا كما أعلنو عن مقتل عدد من القيادات الداعشية الهامة .

إنضمت ريما الجريش إلي داعش بسوريا وذلك بعد الإفراج عنها من قبل السلطات السعودية بعد إعتقال إستمر لمدة 28 يوماً لتهرب الرجيش بإتجاه اليمن ثم تصل إلي داعش بسوريا والمعروف أن الجريش هي أم أصغر داعشي وهو معاذ الهاملي ذو الـ 16 عام وإنضمت الجريش لداعش في نوفمبر من عام 2014 .

ومن المعروف أن الجريش هي زوجة المعتقل محمد الهاملي الذي قبضت عليه هيئة الأمر بالمعروف بالسعودية عام 2004 لتخوض ريما الجريش عدداً من الإعتصامات ضد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتعرضت الجريش هي وعدداً من النساء للإعتقال عام 2007 قبل أن تزداد حده المظاهرات ويتم الإفراج عن الجريش في اليوم الثاني .

كما تم إعتقال الجريش في عام 2014 بتهمة توزيع هدايا تحرض علي العمل الحراكي ضد الإعتقال القسري وتعذيب المواطنين ومطالبتهم بمحاكمة المعتقلين محاكمة عادلة ومنع تعذيب المعتقلين الجسدي ورعاية المعتقلين رعاية صحية .

قبل أن يتم إعتقالها في سجن الحاير .

ليفاجئ السعوديين بتدوينه لإبنها المنضم بداعش عام 2013 علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر يعلن فيه هروب والدته من السعودية ووصولها إلي اليمن عن طريق الحدود السعودية الجنوبية قبل أن تنضم إلي قوات تنظيم الدولة بسوريا .

قبل أن يعلن التنظيم بالأمس عن مقتل الجريش بقصف جوي إستهدف عناصر لداعش بـ منطقة الحسكة السورية وكانت الجريش مسؤلة عن كتيبة الخنساء الإلكترونية .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.