هيئة الأرصاد تطلق 3 تحذيرات قوية وهامة جدا في بيان رسمي للمواطنين بسبب حالة الطقس الفترة المقبلة

كتب: آخر تحديث:

إستمرار لحالة الطقس السئ التي تمر بها مصر الفترة الماضية بتعرض مصر خلال الإسبوع المنقضي لموجة شديدة الحرارة حيث إرتفعت درجة الحرارة في القاهرة لتصل ل 35 درجة ولكن درجات الحرارة بدأت في الإنخفاض من أمس حيث تم رصد إنخفاض 10 درجات على كافة أنحاء مصر.

حالة الطقس

وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور / أحمد عبد العال في بيان رسمي بأن حالة عدم الإستقرار في حالة الطقس بدأت من أمس  وستستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل كحد أدني 5 أيام مشددا على أن اليومين المقبلين سيشهدان نشاط رهيب في حركة الرياح تصل إلى حد العواصف الترابية وأمطار خفيفة.

ومن هنا أطلقت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي 3 تحذيرات قوية :

  1. عدم تخفيف الملابس في الأيام المقبلة وإرتداء الملابس الثقيلة الشتوية مهما كانت حالة الطقس نظرا لإنخفاض درجات الحرارة بدرجة كبيرة الأيام المقبلة.
  2. عدم الخروج من المنازل لأصحاب الأمراض المزمنة مثل ( الربو والرمد وحاسية الصدر) تجنبا للعاصفة الرملية التي سوف تحدث وقد تسبب لهم ضررا بالغ الخطورة.
  3. الحذر كل الحذر لكل من يقود سيارة في اليومين المقبلين حيث أن سوف تحدث حالة عدم وضوح الرؤية بشكل كبير على الطرقات العادية والسريعة ، مطالبا أياهم بالإلتزام بالسرعات المحددة وترك مسافات كافية بين السيارات وبعضها لتجنب الحوادث وحفاظا على سلامة المواطنين.

 

حالة الطقس
حالة الطقس

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.