علاج آلام الأسنان التي لا تحتمل ستجده في منزلك.

كتب: آخر تحديث:

إن آلام الأسنان تختلف على حسب أنواعها فهناك أنواع ألمها خفيف من الممكن أن يحتمل، وهناك أنواع أخرى ألمها لا يحتمل بتاتًا، والوجع له عدة أسباب من بينها تسوس السن، أو التهابه، أو جذر السن المكشوف، أو أمراض اللثة وأمراض أخرى عديدة

عند شعورك بالألم يجب أن تسرع وتذهب إلى الطبيب قبل أن تكبر المشكلة، ولكن إلى أن تذهب إلى الطبيب توجد عدد من العلاجات التي يمكن أن تستخدمها في تخفيف آلامك بشكل مؤقت.

1- الملح والفلفل لحل مشكلة آلام الأسنان:

يمكن للملح والفلفل تسكين الآلام مؤقتًا وخاصة للأسنان الحساسة، حيث إن بهما مكونات تقضي على الجراثيم والالتهابات وتعمل على تسكين الألم.

ويمكن استخدامهما من خلال مزج كمية متساوية من الملح والفلفل وإضافة بعض من قطرات الماء لهما حتى تنتج عجينة يتم لصقها بالسن المتضرر لعدة دقائق وسوف تختفي الآلام بشكل مؤقت.

2- الثوم لحل مشكلة آلام الأسنان:

يمكن للثوم أن يريح السن المتضرر بسبب ما يحتويه من خصائص طبية ومضادات حيوية تستطيع أن تحد من الألم عند مزج بعض من الثوم المفروم إلى ملح الطعام أو ملح أسود ووضعه على السن المتضررة، ويمكن مضغ فصين من الثوم لكي تكون النتيجة أفضل، وتكرر هذه الطريقة لعدة أيام حتى تتجنب الألم.

3- البصل لحل مشكلة آلام الأسنان:

من المعروف أن البصل له خصائص مطهرة وهذه الخصائص تستطيع مكافحة الميكروبات التي تتسبب في أوجاع الأسنان، ويتم استعماله عن طريق مضغ البصل الخام لعدة دقائق، وإن لم تستطيع يمكنك وضع قطعة منه على الأسنان أو اللثة المتضررة.

4- القرنفل لحل مشكلة آلام الأسنان:

إن القرنفل لما له من خصائص مكافحة الالتهابات والجراثيم تستطيع استعماله في مشكلة أوجاع الأسنان عن طريق وضع فصين من القرنفل المطحون مع قليل من زيت الزيتون أو أي من الزيوت النباتية ومن ثم وضعها على السن المتضرر، ومن الممكن مزج قطرات من زيت القرنفل مع بعض الماء واستعماله كغسول للفم حتى يختفي الألم.

5- المياه المالحة الدافئة لحل مشكلة آلام الأسنان:

يمكن مزج كوب من الماء الدافئ مع نصف ملعقة من ملح الطعام ويشطف به الفم، وسوف تقل الالتهابات.

6- الفانيليا لحل مشكلة آلام الأسنان:

إن الفانيليا لها القدرة على تخدير آلام الأسنان وتهدئتها، ويمكن استخدامها من خلال وضعها على قطعة من القطن وإضافة زيت ومن ثم تمسح القطن السن المتضرر، ويمكن تكرار هذا عدة مرات في اليوم.

ولتستخدم هذه العلاجات لا بد من إذن الطبيب، حيث أن هناك أمراض مستعصية على هذه العلاجات فلا تتوقف آلامها إلا عند زيارة الطبيب.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.