تفاصيل تفجيرات انقرة الاخيرة

كتب: آخر تحديث:

تعرضت تركيا أمس لتفجير قوي هز جنوب أنقره ويأتي هذا بعد يوم واحد من تفجير هز وسط أنقره وأدي إلي وفاة أكثر من 10 أشخاص وإصابة العشرات وأعن تنظيم الدولة الإرهابي داعش مسؤليته عن هذا التفجير بسبب إستهداف الطيران العسكري التركي للعناصر الإرهابية بالأراضي السورية ليأتي التفجير الثاني لنفس المدينة ولكن هذه المرة في الجنوب وتحديداً في المنطقة الجنوبية العسكرية والذي أدي إلي تفجير قافله عسكرية أدت إلي قتل 5 جنود وإصابة عشرة آخرين لترتفع وتيرة العمليات العسكرية الإرهابية لتنظيم داعش بتركيا .

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن القوات الكردية هي التي وراء الأحداث الإرهابية التفجيرية التي حدثت يومي الأربعاء والخميس بتركيا علي حد وصفه .

كما جدد الرئيس التركي علي لسان وزير خارجيته إستمرار القوات التركية في قذف قوات الحماية الكردية وطالب سيادته بدعوة وزراء الخارجية للدول الأعضاء لمجلس الأمن لدعوتهم للإطلاع علي تفجيرات أنقرة يومي الأربعاء والخميس من هذا الشهر .

كما هاجم الرئيس التركي أردوغان الجانب الأمريكي والذي لم يتخذ حتي الآن قراره في الوقوف بجانب القوات التركيه أو القوات الكردية خاصة في ظل إرتفاع وتيره العمليات الإرهابيه بأنقرة .

كما قال رئيس وزراء تركيا أن إجمالي القتلي في العمليات الإرهابية الأخيرة وصل إلي قرابة الـ 28 شخصاً وأكثر من 100 مصاب بالإضافة إلي تضرر ثلاث ناقلات جنود عسكرية بالإضافة لعدد من سيارات المارة.

كما أعلنت رئاسة الأركان التركية في أنها لن تتوقف عن قذف الأكراد بجنوب تركيا وبسوريا وأن ستواصل قذف الدولية الإسلامية الإرهابية بسوريا خاصة بعد تبنيها لإنفجارات أنقرة الأخيرة.

كما صرحت أن منفذ العملية الإرهابية هو لاجئ سوري دخل إلي البلاد في الفترة الأخيرة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.