فوائد جمالية لأكياس الشاي سوف تخلصك من مشاكل عديدة

كتب: آخر تحديث:

لقد اعتاد العديد من الأشخاص شرب الشاي الأسود والأخضر وشاي البابونج وأنواع أخرى لما لهما من فوائد صحية، ومن ثم عندما ينتهون يرمون بأكياس الشاي في القمامة، ولكن هل تعلم أن أكياس الشاي المستعملة لها فوائد جمالية، فبدلًا من أن تلقي بها يمكن استخدامها في عدة أشياء منها:

1- علاج حب الشباب الخفيف:

إن أكياس الشاي الأخضر من أفضل العلاجات المنزلية لحب الشباب الخفيف، فهي تحتوي على مضادات أكسدة تعمل على مكافحة الجراثيم والبكتيريا التي تسبب حب الشباب، ويمكن استعمالها عن طريق إبقائها جانبًا بعد إزالتها من كوب الشاي لمدة 10 دقائق، ومن ثم توضع الأكياس على مكان حب الشباب مدة 5 إلى 10 دقائق، وبعدها يشطف المكان بماء بارد، ويمكنك عمل هذه الطريقة مرتين يوميًا حتى يختفي حب الشباب من البشرة.

2- مكافحة علامات الشيخوخة:

بما أن الشاي الأخضر به مواد مضادة للأكسدة، فبالتالي استخدامه على البشرة سوف يعمل على تحسين لونها، كما أنه يؤجل شيخوخة وترهل وتجاعيد الجلد، ويحميه من أضرار الشمس.

طريقة استعماله:
يتم إفراغ محتويات الشاي الأخضر في وعاء، ويتم مزجه مع 2 ملعقة صغيرة من العسل، وقليل من عصير الليمون، ومن ثم وضع المزيج على منطقة الوجه والعنق وتركه لمدة من 5 إلى 10 دقائق ثم تغسل المنطقة بالماء الفاتر.
يمكن استخدام هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع، ولكن يحذر من استخدامه لأصحاب البشرة الحساسة.

3- التخلص من رائحة الفم الكريهة:

تستطيع عمل غسول للفم للتخلص من الرائحة الكريهة به عن طريق وضع 2 أو 3 كيس شاي أخضر في كوب ماء مغلي وتركه من 10 إلى 15 دقيقة حتى يبرد ومن ثم يوضع عليه قطرات ضئيلة من زيت شجرة الشاي، وبعدها يمكنك استعماله كغسول يمكنه القضاء على البكتريا التي تسبب الروائح الكريهة في الفم، يمكنك استعماله مرتين في اليوم.

4- التخفيف من انتفاخ العين:

يمكن لأي نوع من أكياس الشاي المستعملة أن يهدئ انتفاخ وتهيج العين، وخاصة أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الالتهابات والتورم حول العين، ويعيد للعين نضارتها وجمالها.
ويستعمل عن طريق وضع 2 كيس من الشاي المستعمل في الثلاجة لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم وضع الأكياس على جفون العين وهي مغلقة، وتترك لمدة 15 دقيقة على الأكثر، ويمكن تكرار هذا عدة مرات في اليوم.

5- تهدئة حروق الشمس:

يمكنك استخدم 12 كيس من الشاي الأخضر أو شاي البابونج ونقعه في ماء الحمام لمدة 20 دقيقة، ثم استلقي فيه، ويمكن تكرار هذا مرة واحدة بشكل يومي لعدة أيام حتى تختفي آثار الحروق.

6- فطريات الأظافر:

يمكن للفطريات التي تصيب الأظافر أن تقوم بعدوى أظافر أخرى، ولحل هذه المشكلة يمكن وضع أكياس الشاي المستعملة في الثلاجة لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم وضعها على الأظافر لمدة 15 دقيقة، ويمكن تكرار هذا 3 مرات يوميًا.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.