أسباب وفاة الكاتب الصحفي الكبير “محمد حسنين هيكل”

كتب: آخر تحديث:

الأسباب الحقيقة لوفاة الكاتب الصحفي المخضرم الكبير “محمد حسنين هيكل” الذي وافته المنيه أول أمس لتسود حالة من الحزن في المجتمع المصري بوجهة عام والإعلاميين بوجه خاص والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي كان تربطه علاقة قوية مع الكاتب الراحل .

وجاءت الوفاة نتيجة تعرض الكاتب الصحفي الراحل “محمد حسنين هيكل” لنزلة برد حادة مما أدي إلي تجمع مياه علي الرئة وأدي ذلك إي تدهور حالته الصحية بالإضافة إلي إصابة بالفشل الكلوي وتدهور الحالة الكلية للكلي مما جعله يلجأ إلي غسيل كلوي ثلاث مرات إسبوعياً وأدي ذلك إلي إمتناعه عن تناول الأدوية مما أدي إلي تدهور حالته الصحية التي إنتهت بالوفاة .

كانت أعلنت الكاتبة الصحفية الكويتية الشهيرة “فجر السعيد” علي حسابها الشخصي علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر عن وفاة “محمد حسنين هيكل” ليخرج المكتب الرسمي الخاص به لينفي هذا الأمر قبل أن يؤكده.

ويعتبر محمد حسنين هيكل أحد أهم شخصيات عهد الرئيس الرئيس الراحل جمال عبد الناصر حيث ظل الكاتب الصحفي الشهير مستشاراً للرئيس الراحل طيلة فترة حكمة والتي استمرت لأكثر من 17 عاماً ظل فيها كاتباً له ومستشاراً خاصاً به رغم قربه بالملكية قبل أحداث 23 يوليو.

كما كان من الداعين لتأييد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ويعد أحد الراجل الذين دعو إلي ضرورة مساندة الدولة مهما كانت ظالمة في حكمها أو حاكمها.

ومن المعروف عن الكاتب الراحل أنه كان معادي لنظام الرئيس الراحل الشهيد/محمد أنور السادات حتي أنه ذكره في كتاب”خريف الغضب”.

كما لقب الكاتب الراحل بصانع الرؤساء ويطلق عنه البعض أنه رجل المستبدين.

ويعد الكاتب الراحل من الأقل اللذين أجروا حواراً طويلاً مع العالم الراحل ومكتشف النسبية “ألبرت أينشتاين

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.