الذكاء المرتفع يصبح لعنة على صاحبه

كتب: آخر تحديث:

من فوائد الذكاء انه يمنح الشخص امكانيه فهم المفاهيم المعقدة بشكل اسرع في مجلات الحياة.

ماذا عن سلبيات الذكاء ؟؟ هل للذكاء سلبيات !!

1large1

يمكن حصر  السلبيات في خمس نقاط يصبح به الذكاء لعنة على صاحبه.

أولاً: عندما يصبح الذكاء مكان المشاعر

هذه المشكلة يقع فيها الاذكياء الذين يتمتعون بمستوى عالي من المهارات اللفظية، فالسخص في هاذه الحاله يميل الى تفسير العواطف بشكل اعمق من ما يقوم به السخص العادي، كالتركيز على حركات الجسديه وكلمات مباشره معينة او حتى الى التزام الصمت،  فيظهر بصورة سخص لا يملك المشاعر.

ثانياً: توقع من الشخص نتائج عالية دائماً،  الجميع يعتقد ان الشخص الذكي لايصاب بالضعف او ينهزم،  على الرغم من أن الشخص الذكي كغيره ولكن نسبة الخطأ عنده اقل من الناس,وهذا الخلط يجعل من ذكاء لعنة على صاحبه بسبب الضغط الموجه اليه من الناس.

ثالثاً : اعتقاد الناس ان السخص الذكي متكبر.
كثير من الناس ما ينظر الى السخص الذكي بانه متكبر, لانه يميل على استخدام الصمت الكثير و كلامات القليلة الموجزه في توصيل المعلومة، وذلك بسبب قدرته على التحليل السريع و الوصل الى نتائج بشكل افضل و اسرع من الشخص العادي.

رابعاً : التفكير الزائد في المستقبل

الشخص الذكي يفرط في التف تتعلق بالمستقبل قبل حدوثها،  فهم يقومون بوضع تحليلات و استنتاجات لافعالهم و خطواتهم، مما يولد لديهم نوع من القلق والعصبية الدائمة، مما يؤدي الي الخوف وتاثير على اتخاذ القرارات الخاصة بهم.

خامساً : مواجه بعض مشاعر الكره من الناس بسبب تصحيح اخطائهم، وذلك بسبب ميل الشخص الذكي الى عدم السكوت عن الاخطأ الواقعه امامه،  وعدم تقبل هذه الفكره من الناس مما يولد لعنه على السخص انه غير مرغوب او محبوب من قبل الناس.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.