تخلص من تسوس الأسنان والتهاب اللثة بتناول هذه الفاكهة

طرق تجنب تسوس الأسنان والتهاب اللثة، يتسبب تسوس الأسنان في فقدان الإنسان للكثير من الملذات، بخلاف المعاناة التي تحدث نتيجة الألم الناتج عنها، والتهاب اللثة أحد أقوى المسببات التي تؤدي لفقد الأسنان مبكراً، بخلاف التسوس، وتوصلت دارسة علمية لنوعية من الفاكهة تحد من التهاب اللثة وتسوس الأسنان.

وتعرف كذلك صفة طبيعة للتخلص من الشوارب النسائية ” من هذا الرابط ” ، ثمرة الزبيب، هي الثمرة التي أجريت الدراسات والأبحاث العلمية الأمريكية عليها، والتي توصلت لعدة حقائق منها احتواء الزبيبي على 5 مركبات كيميائية نباتية، تختص بمكافحة البكتريا، وبالتحديد تلك المسببة لالتهاب اللثة وتسوس الأسنان.

ثمرة الذبيب

أشارات الدراسة أيضا لمقدرة تلك المركبات الكيميائية ذات الأصل النباتي، والمتواجدة بالزبيب على مكافحة الأكسدة، وتمنع تكون طبقة لزجة تحتوي على الجرثومات البكترية على الأسنان وبالتالي تحد من إلتصاق البكتريا بالفم، بخلاف منعها نمو أنواع معينة من البكتريا التي تؤدي لتسوس الأسنان بخلاف التهاب اللثة.

أوضحت الدراسات أيضا أن هناك مفهوم جديد ينفي ما يشاع عن كون الزبيب يساعد على تسوس الأسنان، بسبب نسبة السكريات العالية به والتصاقه بالأسنان والتي كان يعتقد الكثيرون بانها احد المسببات للتسوس، بخلاف ما ثبت من وجود نسبة عالية من فيتامين “سي”، وفيتامين “ب” المركب بخلاف العديد من الأملاح المعدنية.

اترك لنا تجربتك مع هذه الوصفة ومدى تأثيرها عليك، وهل هي وصفة إيجابية ومفيدة أم لا .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *