متى تكون ليلة القدر وعلامات ليلة القدر وفضلها ودعاء ليلة القدر المستجاب وصور مكتوب عليها دعاء ليلة القدر

كتب: آخر تحديث:

متى تكون ليلة القدر ، تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، صدق رسولنا الكريم، فيجب على المسلمون أن يجتهدون في العشر الأواخر من الشهر الكريم، فان موعد ليلة القدر، فهي ضمن الليالي التالية ” 21 ، 23 ، 25 ، 27 ، 29  ” والتي تعد أيام الوتر من العشر الأواخر.

فضل ليلة القدر وعلاماتها

يقول الله عز وجل في محكم تنزيله بسم الله الرحمن الرحيم ” لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ ” صدق الله العظيم، في هذه الليلة تشهد اتصال الأرض بالسماء، فيها يسجد كل شئ من بشر ونبات وغير ذلك لله عز وجل، فيقوم المسلمين بالاعتكاف بالمساجد، فيجتهدون في العبادة في هذه الليلة لتقرب إلي الله تبارك وتعالي، لان اجرها وفضلها عظيم، ومن الأعمال المستحبة في هذه الليلة المباركة قراءة القران ولذكر والاستغفار.

دعاء ليلة القدر المستجاب

  • اللّهم ألّف بين قلوب المسلّمين وألّف بين حكام المسلّمين بكلمة الحق والدين، ووفقهم للعمل بكتاب الله وسنة النبي الهادي الأمين، اللّهم صلّ صلاتك الكاملة وسلّم سلامك التام على سيّدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبيّ الأمّي، وعلى آله وصحبه وسلّم.
  • اللّهم اجعل دعائنا خالصاً لوجهك الكريم، اللّهم اكتب لنا حج بيتك الحرام وزيارة النبي عليه الصلاة والسلام، واجعل خير أيامنا يوم لقاك، اللّهم اجعلنا من الذين يقولون فيعلمون، ويعلمون فيخلصون، ويخلصون فيخلصون، ويخلصون فيُقبَلون، ويُقبَلون فينعمون، وينعمون فيشاهدون، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.
  • اللّهم آت نفسي تقواها وزكّها أنت خير من زكّاها، أنت وليها ومولاها، اللّهم هبنا نفوساً مطمئنة تؤمن بلقائك، اللّهم إنّا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك، لا نحصى ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللّهم هيّئ لنا من أمرنا رَشَداً، واجعلنا من عبادك السعداء.
  • اللّهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا ذنوبنا، أن تُكفّر عنا سيئاتنا وأن تتولى أمرنا، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا، يا مُفرّج الكروب فرّج كربنا، واغفر ذنبنا، واستر عيبنا، وادخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.
  • اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة، اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، اللّهم اختم لنا بخير، واجعل عواقب أمورنا إلى خير يا أرحم الراحمين يا كريم.
  • اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم أوردنا حوض نبيّك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، واجعله لنا شفيعاً، واسقنا من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبداً، ربنا قِنا عذاب النار، ربنا إننا سمعنا منادياً ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفّر عنا سيئاتنا وتوفّنا مع الأبرار، ربنا وآتنا ما وعدتنا على رُسُلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد، اللّهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلّمين والمسلّمات، الأحياء منهم والأموات، إنك سميع قريب مجيب الدعوات يا رب العالمين.
  • اللّهم أحيينا مستورين، وأمتنا مستورين، وابعثنا مستورين، وأكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض، اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
  • اللّهم اجعلنا بتلاوة كتابك منتفعين، وعند ختمه من الفائزين، فنسألك اللّهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته فى كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به فى علم الغيب عندك، أن تجعل القران الكريم ربيع قلوبنا، ونور أبصارنا، وشفاء صدورنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا وغمومنا، ودليلنا إليك وإلى جناتك جنات النعيم، برحمتك يا أرحم الراحمين
  • اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، وبالجنات منعمين وإلى وجهك ناظرين.
  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

موعد ليلة القدر

إن تاريخ ليلة القدر يكون في أحدي الليالي التالية في الواحد والعشرين، وفي الثالث والعشرين، وفي الخامس والعشرين، وفي السابع والعشرين، وفي التاسع والعشرين، كما يمكن ان تكون ليلة القدر في شهر رمضان في الليالي التالية وفي الثاني والعشرين ، وفي الرابع والعشرين، وفي السادس والعشرين، وفي الثامن والعشرين.

صور مكتوب عليها دعاء ليلة القدر

نرفق لكم صور أدعية عن ليلة القدر، فهي مسموح نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، نتمنى من الله تبارك وتعالي إن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال .

نتيجة بحث الصور عن ليلة القدر

صورة ذات صلة

نتيجة بحث الصور عن صور مكتوب عليها دعاء ليلة القدر

نتيجة بحث الصور عن صور مكتوب عليها دعاء ليلة القدر

نتيجة بحث الصور عن صور مكتوب عليها دعاء ليلة القدر

نتيجة بحث الصور عن صور مكتوب عليها دعاء ليلة القدر

نتيجة بحث الصور عن صور مكتوب عليها دعاء ليلة القدر

صورة ذات صلة

نتيجة بحث الصور عن صور مكتوب عليها دعاء ليلة القدر

نتيجة بحث الصور عن صور مكتوب عليها دعاء ليلة القدر

نتيجة بحث الصور عن صور مكتوب عليها دعاء ليلة القدر

نتيجة بحث الصور عن صور مكتوب عليها دعاء ليلة القدر

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.