الصداع : تعرف على أسباب الإصابة به و كيف تتخلص منه بهذه النصائح

كتب: آخر تحديث:

الصداع مشكلة  يعانى منها الكثيرون و من الامراض الشائعه  التى تؤثر على التركيز والرؤية وفى السطور التالية طرق بسيطة لحل مشكلة الصداع التى ينصح بها الأطباء.

وكشفت أحد المواقع المتخصصه فى الصحة ، أن من أسباب حدوث الصداع قد يكون ناتج عن العديد من العادات الخاطئة ، و من أهمها النظر لفترات طويلة إلى التليفزيون ، و عدم تناول الخضروات و الفواكه الطازجة ، و الجلوس لفترات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر ، و السهر لفترات طويلة

فيما يلى مجموعة من أبرز النصائح التى تخلصك من الصداع.

1 – شرب الماء

يجب شرب كميات مناسبة من المياه على مدار اليوم ، و دائمًا ما ينصح الأطباء بضرورة شرب 8 أكواب على الأقل يوميًا ، حيث أن المياه تعمل على ترتطيب الجسم ، و تقلل من حدوث الصداع.

2 – التقليل من الشاى و القهوة

من العادات الخاطئة التى تسبب حدوث الصداع ، هى شرب عدد كبير من القهوة و الشاى ، لذلك يجب شرب 3 أكواب على الأكثر فى اليوم الواحد.

3 – العين و الأنف

قد يكون الصداع بسبب بعض الأعراض الموجودة فى الأنف أو الأذن ، و العيون ، لذلك ينصح بإستشارة الطبيب المختص لتحديد سبب الإصابة به ، و من ثم وصف العلاج المطلوب.

4 – قلة النوم

السهر أو قلة النوم من أبرز الأسباب المسببة لحدوث الصداع ، لذلك يجب ضبط مواعيد النوم ، و النوم بشكل جيد ليلًا ، و لمدة لا تقل عن 7 ساعات يوميًا.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.