تعرف على بعض فوائد العنب ربما لم تكن تعرفها من قبل

كتب: آخر تحديث:

فوائد العنب، العنب من الفواكه المعروفة جدا, فهو لا يحتاج إلي تعريف.وهو عدة أنواع، فمنه العنب الأخضر، الأحمر والأسود، وهو مفيد جدا نظرا لقيمته الغذائية والعلاجية.

فوائد العنب

يتميز العنب بفوائد عديدة يمكن أن نذكر منها.

حماية الجلد من التجعد والترهل. 

نظرا لاحتواء العنب على مادة الريسفيراتول Resveratol الذي يتجلى دورها في حماية جلد الإنسان من الأشعة فوق البنفسجية التي تكثر في شمس الصباح وقبل الغروب,حيث تعمل هذه الأشعة على أحداث عملية الأكسدة، فمادة  الريسفيراتول لها تأثير مضاد للأكسدة فهي تعمل على حماية الجلد من التجعد والشيخوخة والترهل,فقد أثبتت الدراسات أن تلامس هذه المادة مع سرطان الجلد يأثر على هذه الخلايا السرطانية,لذلك ينصح بفرك قشر العنب في أماكن تواجد سرطان الجلد.

منع حدوث تصلب الشرايين. 

أن البذور والقشور الموجودة في العنب تساهم في منع حدوث تصلب الشرايين حيث تعمل على تثبيط حدوث الجلطة وذلك بقدرتها على تثبيط التصاق الصفيحات الدموية, كما تساهم المواد الموجودة في العنب على صناعة مادة النتريك اوكسيد الموسع للأوعية الدموية مما يفيد يفيد المرضى الذين يعانون من تضيق الشرايين بشكل ممتاز.

ارتفاع ضغط الدم.

أن احتواء مستخلص بذور العنب على المواد المضادة للأكسدة تجعل منه فاكهة مفيدة للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم, فهي تساعد على الحد من ارتفاع ضغط الدم حيث تعمل على الموادة المضادة للأكسدة الموجودة فيه على حماية الأوعية الدموية من التلف, نظرا لأن الأوعية الدموية التالفة تعمل على رفع مستوى ضغط الدم.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.