التخطي إلى المحتوى

يعانى الكثير من الشباب و الفتيات من مشكلة جير الأسنان ، حيث يتكون هذا الجير على الأسنان ، مما يعطى مظهرًا غير مقبولاً على الإطلاق ، كما أنه يساعد على خروج رائحة الفم الكريهة ، بالإضافة إلى عدد كبير من الأعراض الأخرى ، و المضاعفات.

الغريب فى الأمر ، أن هناك بعض الأشخاص يعتقدون أن جير الأسنان له القدرة على حماية الأسنان ، و يعمل على تماسك القوام بالأسنان ، و هذه شائعة يجب محاربتها فورًا ، حيث أن الجير يسبب مضاعفات خطرة على صحة الفم و الأسنان.

يظهر عادة جير الأسنان بسبب عدم إتباع العادات الصحية فى تنظيف الاسنان ، و عد تفريشها ، خاصًة بعد الوجبات الغذائية ، و أيضًا بسبب تراكم الأطعمة بين الأسنان ، و شرب كميات كبيرة من الشاى و القهوة ، و مشتقاتها.

لذلك هناك العديد من النصائح و الوصفات الطبيعية التى تخلصك من هذه المشكلة ، بدون إستعمال أى مواد كيماوية ، و تظهر نتيجتها بعد أول إستعمال.

1 – المضمضة

ينصح أطباء الأسنان بضرورة مضمضة الأسنان على الأقل مرتان فى اليوم الواحد ، و ينصح بإستخدام الماء و الليمون ، حيث يساعد الليمون على إزالة الجير ، و الماء الدافئ على تهدئة أى ألام.

2 – غسل الأسنان

دائمًا ما ينصح الأطباء بضرورة تفريش الأسنان بعد كل وجبة يوميًا ، حتى لا يتم تكوين و ظهور الجير بين الأسنان ، و يجب تفريشها بإستخدام فرشاة أسنان ناعمة.

3 – زيارة الطبيب

إذا كان الجير يصعب التخلص منه منزليًا ، فيجب زيارة الطبيب المختص فورًا ، حتى يقوم بإزالته ، و قد يستغرق الأمر أكثر من جلسة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.