تعرف علي من هو ثابت البطل رجل الأهلي الوفي

كتب: آخر تحديث:
نشر لكم تاريخ لامع لرجل من رجال الأهلي الأوفياء نجم حراسة منتخب مصر والأهلي السابق إنه الراحل ” ثابت البطل ” الذي نكتبه عنه اليوم في ذكري وفاته الحادي عشر ولعلنا لا ننسي لحظه لاعب مصر والأهلي السابق محمد محمد أبو تريكه حينما قام بتقبيل رأس الراحل “ثابت البطل” عند إحرازه الهداف الثاني بمبارة الأهلي والزمالك يوم 13 فبراير 2005 ليرحل بجسده في اليوم عن عمر ناهز ال 51 عاماً بعد صراع مع سرطان البينكرياس. 
ويبقي بروحه داخل أسوار النادي الأهلي وذاكرة جماهيره، وفي ذكري وفاته نذكر الراحل ثابت البطل فهو أشهر حارس للنادي الأهلي الذي ظل حارساً لعرينه لمده 17 سنه حازت فيها علي الكثير من البطولات ليستكمل مسيرته داخل النادي الأهلي كمديراً للكرة لترتبط روحه بأسوار النادي الأهلي، وسنسرد معكم بعض من بطولات ومواقف ثابت البطل الباقيه في ذاكرة المصريين ككل ومحبي النادي الأهلي خاصةً.
حقق ثابت البطل عدداً من البطولات المهمة مع النادي الأهلي ساهم في تحقيقها وهو حارس مرمي يحافظ علي عرين الأهلي ، فقد حصل علي 11 دوري مصري مع النادي الأهلي بالإضافة إلي كأس مصر 6 مرات، كما حقق كأس أفريقيا أبطال الأنديه ثلاث مرات بالإضافه لكأس الأندية أبطال الدوري مرتين، كما حقق كأس الأفروآسيويه مره ، كما حصل مع منتخب مصر علي ميدالية دورة الألعاب الأفريقية 1987، كما فاز بكأس أمم أفريقيا لكرة القدم عام 1986، وتوج عطائه بأنه آخر جيل صعد إلي كأس العالم 1990.
وبعد عطاء طويل إعتزل كرة القدم عام 1991 لينتقل إلي مدير الكرة بالنادي الأهلي وحقق معه 6 بطولات دوري وكأس السوبر العربي مرتين وكأس مصر مرة واحدة. وفي يوم 14 فبراير يتوقف عطاء ثابت البطل بعد 17 عام داخل النادي الأهلي،  رحم الله البطل. 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.