عاجل : وزارة التربية والتعليم عقوبات بالحبس والغرامه علي الغش

كتب: آخر تحديث:
 ينشر لكم موقع “ثقفني” القرار الصادر من وزراة التربية والتعليم والذي سيأخذ به بدأ من إمتحانات الثانوية العامه 2015/2016 المقبله وذلك بعد تصديق الدكتور “الهلالي الشربيني” وزير التربية والتعليم. 
وجاء نص القرار بالسجن لمده لا تقل عن عام وغرامه لا تقل عن 20 ألف جنيه مصرياً وأن لا تزيد عن 50 ألف جنيهاً مصرياً لكل من يثبت له الغش أو تسهيل الغش أو تسريب الإمتحانات والعمل بالقانون رقم 101 الصادر لعام 2015.
ويبدو أن وزارة التربية والتعليم لم تستطع تحقيق وعودها في منع حالات الغش السنويه لكل عام خاصة لطلاب الثانوية العامة والتي جاءت تسريبات إمتحانها العام الماضي علي مواقع التواصل الإجتماعي ولم تكن تلك الواقعه هي الأولي بل بدأت منذ عام 2013 تسريبات إمتحانات الشهادة العامه للثانوية علي مواقع التواصل الإجتماعي.
ويبدو أن الحكومه فشلت في حجب هذه الواقعه خاصة في ظل التقدم التكنولجي ، فإتجهت وزارة التربية والتعليم لقانون بالسجن والغرامه للطلاب وهو ما واجهة بعض الأساتذة بالإنتقاد بأن العقوبات السابقه كانت كافيه خاصة وأن العقوبات بالسجن والغرامه لن تكون كافيه لردع عملية الغش ، وكانت العقوبات السابقه لحالات الغش هي المنع من دخول باقي مواد الإمتحانات ويعتبر راسب وذلك قبل أن يصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
قراره بالقانون رقم 101 لعام 2015 والض جاء نصه “ تفعيل عقوبات الغش على طلاب الثانويه هذا العام وغرامه لا تقل عن 20 الف جنيهاً وحبس مدة لا تقل عن سنه حيث اعتمد الدكتور الهلالى الشربينى القرار 2015 الخاص بالغش بالثانوية العامة وعدم إقتصاره علي الطلاب فقط بل علي كل من يسهل حالات الغش .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.