أخبار اليوم.. تعرف علي الدول المشاركه في رعد الشمال وعدد العتاد والقوات

كتب: آخر تحديث:

 

ينشر لكم موقع “ثقفني” آخر أخبار “رعد الشمال” وتوقعات الخبراء وعدد المدرعات والقوات المشاركه في تدريبات رعد الشمال بمدينه الملك “فهد” بـ”حفر الباطن” العسكرية ومن المتوقع أن الهدف من هذه التدريبات هو الإستعداد جيداً للتهديدات الإرهابية التي تتعرض لها المملكه العربية السعودية والإستعداد للدفاع عن الدول العربية والإسلامية وحجم القوة العسكرية التي تتمتع بها المملكة والعلاقات الجيده مع دول الجوار ، ويري البعض أن السبب الرئيسي هو الإستعداد للتدخل العسكري بـ سوريا.

ومن بين الدول المشاركة برعد الشمال :

  1. جمهورية “مصر” العربية وتعد أكثر الدول المشاركة بالقوات والأسلحة بعد المملكه العربية السعودية حيث تشارك مصر بعدد 350 مقاتلاً مصرياً فضلا عن عدد من المدرعات المصرية وفقاً لتصريحات سفير مصر بالسعودية.
  2. قوات درع الجزيرة وهي قوات أنشأتها دول التعاون الخليجي(الإمارات- الكويت-قطر- البحرين-عمان-السعودية)
  3. كما أعلنت وزراة الدفاع الكويتيه إرسال كتيبه المدرعات 152 من اللواء مبارك 15 .
  4. تشارك كل من تركيا والسودان وتشاد والسنغال وتونس والمغرب ومورتنيا وباكستان وقطر.

يحصل عدد الدول المشاركه في درع الشمال قرابة ال 20 دولة لتكون بذلك أكبر مناورة عسكرية في تاريخ الوطن العربي إن لم يكن في العالم من حيث عدد الدول المشاركه والأسلحة حيث وصل عدد القوات المشاركه في درع الشمال قرابة الـ 350 ألف مقاتل ـ ووصل عدد القوات البريه 20 ألف مدرعه ودبابة ـكما وصلت تعداد القوات الجويه 2540 طائرة حربية و460 مروحية ـ ووصلت القطع البحرية إلي قرابة الـ 300 قطعه بحرية.

ومن المتوقع أن تستمر المناورات العسكرية قرابة الثلاث أسابيع تستعد فيه القوات المشاركة لأي مخاطر إرهابية تحاك بالمنطقه .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.