فيروس زيكا أعراضة وعلاجه

كتب: آخر تحديث:

أكد مسئولي الصحة حول العالم بان فيروس زيكا والذي أدي إلي أصابة آلاف المواليد بتشوهات خلقية كبيرة في البرازيل قد انتشر بسرعة كبيرة في أمريكا، وقد يصيب ما يصل إلى 4 ملايين شخص، وقد بدء العلماء في العمل علي تطوير لقاح ضد الفيروس.

فيروس زيكا

كيفية انتقال العدوي :
ينتقل الفيروس من خلال لسعة بعوضة وهي انثي بعوضة ايديس، وهي نفس البعوضة التي تنقل الحمي الصفراء وحمي الدنج وفيروس التشيكونجونيا، وقد صرحت منظمة الصحة العامة للدول الأمريكية، أن بعوضة ايديس موجودة في كل دول لامريكتين ما عدا كندا وشيلي .
كيفية معالجة الإصابة بالفيروس :
لا يوجد للان علاج أو لقاح ضد العدوي بفيروس زيكا وتتسابق العلماء علي تطوير لقاح آمن وفعال ضد الفيروس ولكن قالت منظمة الصحة العالمية أن تطوير هذا اللقاح قد يستغرق 18 شهر لبدء تجارب اكلينيكية علي هذا اللقاح.
خطورة هذا المرض :
وقد ذكرت منظمة الصحة العامة بالأمريكتين بأنة ليس هناك أدلة علي أن الفيروس يسبب الوفاة، ولكن بعض الحالات المصابة أصيبت بمضاعفات خطيرة لأنهم كانوا يعانون من أمراض أخري.
أعراض الإصابة بفيروس زيكا:
المصابون بهذا الفيروس عادة ما يتعرضون لارتفاع درجة الحرارة مع طفح جلدي والتهاب في ملتحمة العين وآلام في العضلات والمفاصل وإرهاق شديد، وقد تستمر هذه الأعراض من يومين إلى سبعة أيام .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.