معجزة | لماذا أمرنا رسول الله بنفض الفراش قبل النوم في كل مرة .. لن تصدق مايوجد بالفراش ولا نراه بالعين المجرده

كتب: آخر تحديث:

هل تعرف لماذا أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بنفض الفراش قبل النوم مباشرة ثلاث مرات ؟

الإجابة : الإنسان عندما يذهب في نوم عميق تموت بعض خلايا جسده وتسقط على فراشه في مكان نومه وهذه الخلايا لايمكن أن تراها بالعين المجرده ، ولكن عندما يستيقظ من نومه تبقى هذه الخلايا مكانها بالفراش ومع تكرار النوم على نفس الفراش وتساقط الخلايا على نفس الفراش فتقوم هذه الخلايا بالأكسدة وفي كل مرة ينام بها الإنسان بعدها تقوم هذه الخلايا بالدخول في جسده وتسبب له أمراض خطيرة.

كما أنه يخلق منه حشرات صغيرة من الصعوبة رؤيتها مثل بق الفراش الذي يتغذى على مص دم الإنسان مما يؤكد نقل العدوى من شخص لآخر إذا قامت هذه الحشرة بعض إنسان آخر ، ومن هذه الحشرات التي لايمكن أن تراها حشرة   “عث الغبار” التي لن تستطيع أن تراها بعينك المجرده ويكون حجمها 0,3 ملم وتملك 8 أرجل وتتغذى على هذه الخلايا الميتة التي تسقط من الإنسان على فراشه.

حشرة "عث الغبار"
حشرة “عث الغبار”

ويزداد تكاثر بق الفراش وعث الغبار إذا وجد البيئة المناسبة لهذا ودرجة الحرارة والرطوبة الملائمة وعدم نفض فراشك مما يجعل من هذه القشور والخلايا الميتة غذاء لها.

حشرة "عث الغبار"
حشرة “عث الغبار”

وقد حاول علماء غربيون بإكتشاف طريق لعلاج هذه المشكلة وطريقة للتخلص من هذه الخلايا الميتة على الفراش فقد قاموا بغسيل الفراش بعد النوم عدة مرات وباستخدام أجود أنواع المنظفات والمطهرات وإذ صدفة جاء عالم مسلم فقال لهم فلتجربوا بأن تنفضوا الفراش 3 مرات فسخروا منه فقام هو ونفض الفراش بيده 3 مرات وقال لأحدهم فلتنظر بالمجهر على الفراش هل مازالت الخلايا متواجدة ؟ وعندما نظر العلماء فإذا بالخلايا الميتة تختفي وأخذتهم صدمة شديدة وأخذوا يسألونه كيف عرفت هذا ؟ فقال لهم لقد أخبرنا رسول الله بها من أكثر من 1400 عام.

رواه البخاري وغيره، ولفظه عن أبي هريرة قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفض فراشه بداخلة إزاره، فإنه لا يدري ما خلفه عليه، ثم يقول باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه إن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين.

 

صدق رسولنا الكريم
قال تعالى (وما ينطق عن الهوى ان هو إلا وحي يوحى)
 

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.