اللانشون البيتي بطريقه سهله

كتب: آخر تحديث:

اللانشون بطعمه وطريقة عمله المختلفة سواء كان من اللحوم أو الدجاج هو من أكثر الأطعمة المستحبة لدى الأطفال وبعض الكبار أيضا وهو مستحب لعمل سندويتشات المدارس وسناك في فترات الراحه من العمل ، وتحرص الكثير من الأمهات أن تستخدم بدائل لللانشون الجاهز لما قد يحتويه من ألوان صناعيه ضاره أو لعدم الجوده وتوفير عامل النظافه والأمان بالنسبه لطريقة تصنيعه ولكنا اليوم نأتي لكي بطريقه سهله لتصنعي اللانشون بنفسك داخل منزلك وبمكونات بسيطه وسهله ومتوفره في كل بيت فقط إتبعي معنا الخطوات الأتيه وسوف تحصلين علي لانشون لذيذ وصحي ولا يحتوي علي أية مكونات ضاره .

 

 

المقادير اللازمة :

 

 

-1/2كيلو من اللحم البقري المفروم الخالي من الدهن تماما ويمكنك إستبداله ب1/2كيلو من صدور الدجاج المخليه لتحضير لانشون الدجاج .

 

-مقدار 1بيضه

-كوب بقسماط ناعم (أو فينو محمص ومفتت ناعم )

-مقدار ملعقه صغيره من البابريكا

-ملعقه صغيره كمون ناعم

-ملعقة ملح كبيره

-5فصوص ثوم مهروس

-1/2كوب من الزيتون المخلي (إختياري )

-1/2ملعقه صغيره فلفل أسود حب

-ورق لوري

 

طريقة التحضير:

في الكبه الكهربائيه قومي بوضع اللحم والبيض والبقسماط الناعم والتوابل عدا الفلفل الأسود الحب وأضيفي الثوم المهروس وأخلطي المكونات جيدا في الكبه حتي يصبح خليط متجانس تماما وبعد ذلك أفرغي محتويات الكبه وأعجني الخليط بيديكي وأضيفي الفلفل الأسود الحب والزيتون المخلي وبعد ذلك أحضري كيس من البلاستيك الخاص بحفظ الطعام داخل الفريزر وضعي الخليط بداخله وشكليه بشكل إسطواني داخل الكيس وأفرغي الكيس من الهواء (مهم ).

 

أربطي أطراف الكيس بإحكام ولفيه بورق الفويل وأحكمي إغلاقه جيدا .

أحضري إناء به ماء وضعيه علي النار حتي تمام الغليان وأضيفي له اللاوري وقليل من الملح والفلفل الأسود وغطيه حتي يغلي ومن ثم ضعي اللفه التي صنعتيها بداخل الإناء وأتركيها تغلي لمدة ساعه .

بعد مرور الوقت المحدد قومي بإخراج اللانشون من الإناء وأتركيه حتي يبرد تماما وبعد التأكد من برودة اللانشون أنزعي الغطاء الذي عليه وقومي بتقطيعه بالطريقه المستحبه لديكي ومن ثم قدميه لأولادك ليستمتعوا بمذاق اللانشون الطيب المصنوع داخل البيت.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.