الفوائد السحريه للخميرة للجسم والبشرة تعرفي عليها

كتب: آخر تحديث:

الخميره بكل اشكالها وانواعها هي عبارة عن كائن حي احادي الخليه فهي فطر أحادي الخليه فهي تتنفس في وجود الاوكسجين أو في عدم وجود ه وهناك خميره جافه وخميره نشطه .

وللخميره فوائد كثيرة جدا للجسم والبشره فهي تحتوي علي كثير من العناصر الغذائيه والاملاح المعدنيه والفيتامينات واليك بعض فوائد الخميرة .

اولا :تعمل كمنشط عام للجسم فهي تساعد علي تخفيف حده الشعور بالتعب والاجهاد وذلك من خلال تناول الخميره مع قليل من العسل واللبن فهي تعيد النشاط والحيويه للجسم .

ثانيا :تحتوي الخميره علي عنصر الكروميوم الذي يساعد في علاج مرض السكر ولذلك هي مفيده جدا لمرض السكر .

ثالثا :تعطي البشره الحيويه والاشراق من خلال إدخال الخميرة في كثير من المسكات الطبيعيه بإضافه الزبادي أو زيت الزيتون فهي تساعد في علاج حب الشباب والاثار الناتجه عنه والتخلص من الرؤوس السوداء وتنظيف المسام بعمق .

رابعا:تساعد الخميرة في الحمايه من الانيميا لاحتوائها علي نسبه عاليه من الحديد الذي يعد جزء اساسي في تكوين الهيموجلوبين في الدم .

خامسا :تساعد الخميره في الحمايه من خطر التعرض لامراض القلب حيث تقلل من نسبه الكولسترول الضار الذي يضر بالاوعيه الدمويه والشرايين ويؤدي الي السكتات القلبيه  والدماغيه.

سادسا :تساعد الخميره في شد بشرة الوجه والقضاء علي علامات الشيخوخه التي تظهر علي البشره مع التقدم في السن .

سابعا:تساهم الخميره علي زياده الوزن وبناء العضلات لاحتوائها علي نسبه كبيره من الاحماض الامينيه والبروتينات التي تساعد في بناء الجسم والعضلات .

لذلك ينصح الاطباء بالمواظبة بتناول الخميرة سواء عن طريق الاقراص أو أضافتها لمكونات أخري مثل اللبن والعسل للاطفال لتنشيط الذاكرة والمحافظه علي الحديد في الجسم .

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.