طريقة طبيعية سهلة و بسيطة للحصول على عضلات بطن مشدودة

كتب: آخر تحديث:

من أهم شروط الحصول على عضلات بطن مشدودة ، استخدام المكملات المصنعة من البروتين ، خاصة بعد ممارسة التمرينات الرياضية ،و لكن ثبت بالتجربة أن هناك مكملات بروتين من مكونات طبيعية و رخيصة الثمن بل و صحية أكثر من مكملات البروتين الصناعية ، و لكن يشترط أن تكون هذه المكملات متناسبة مع وزن الجسم .

و من أهم مكملات البروتين التى يقبل الرجال على تناولها بعد ممارسة التمرينات الرياضية : مساحيق البروتين ، و التى تعمل على تقوية و تغذية العضلات و التى أكد خبراء التغذية أنه من الممكن استبدالها بمواد غذائية صحية بكل سهولة ، مثل : اللحم الخالى من الدهون ، البقوليات ، الزبادى ، الحليب .

و من أهم مميزات مكملات التغذية الطبيعية أنها أرخص ثمنا ، كما أنها طبيعية و تغطى احتياج الجسم من البروتين المطلوب و تعمل على بناء العضلات بشكل طبيعي .

 

أخصائية التغذية جيزيلا هورلمان من الجمعية المذكورة توضح هذا الأمر بالقول: “يحتاج كل كيلوغرام من وزن جسم شخص بالغ إلى 0.8 جرام بروتين. ولكن المعدل الحقيقي لاحتياجات الجسم من البروتين هي أقل من ذلك.”. وتضيف أن هذه الكمية من البروتين هي ما يحتاجها الرياضيون الذين يمارسون الرياضة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

كما نصح خبراء التغذية بتناول مية فيما بين 15جرام و حتى 25 جرام من البروتين ، مثل شرب كوب حليب مضاف اليه ملعقة كاكاو ، علبة زبادى مضاف اليها قطعة من الموز ، أو حتى ساندويتش صغير  من الجبن .

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.