افضل العادات الصحية اليومية لخسارة الوزن بسرعة

كتب: آخر تحديث:

لقد سئم من أنظمة الريجيم القاسية وعدم الحصول علي نتائج مرضية ، علي الرغم من اتباع بعض انظمة الرجيم ،الا أن هناك بعض العادات الغذائية الخاطئة والتي تؤدي فى النهاية الي عدم خسارة الوزن.
ولذلك نقدم اليكم بعض العادات والنصائح اليومية لخسارة الوزن بسهولة
1:يقول خبراء التغية أن الجسم يحتاج إلى مزيد من الطاقة فى الصباح ، ولذلك احرصي علي تناول وجبة افطار صحية لضمان الحفاظ علي بناء العضلات وتعزيز عملية التمثيل الغذائي للجسم في أول اليوم.
2:يجب تناول الوجبات على مدار اليوم بمواعيد ثابتة وذلك يساعد علي ضبط مستوي السكر فى الدم ،والتحكم في الشعور بالجوع بالاضافة الي تناول الفاكهة و الخضروات الغنية بالكربوهيدرات المعقدة ليعطيك احساسا بالشبع.
3:تناول وجبات صغيرة خلال اليوم ،فبدلا من تناول ثلاث وجبات رئيسية باليوم يمكن تناول عدة وجبات يومية وذلك يعزز من مستوي التمثيل الغذائي والشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة
4:يجب تناول الاطعم الغنية بالكالسيوم وفيتامين د يوميا لتقوية صحة العظام والاسنان وتجنب الوزن الزائد.
5:الحفاظ علي تناول الزيوت الصحية كزيت الزيتون والمكسرات والاسماك الزيتية وجميع المصادر الغنية بالزيوت الصحية ، حيث ان الاوميجا 3 الموجود بالاسماك يعمل على سد الشهية.
6:تناول وجبات من البروتين يوميا مثل الأسماك والدجاج واللحوم الحمراء والتي تساعد علي الشعور بالشبع لفترات اطول وحرق المزيد منالدهون فى مناطق الجسم المختلفة.
7:تناول ما لا يقل عن 20 جرام من الألياف الغذائية بشكل يومي حيث تساعد علي تسهيل حركة الأمعاء وتعطي الاحساس بالشبع ومن افضل مصادر الألياف الغذائية هي الفاكهة و الخضروات والحبوب الكاملة .
8:الاهتمام بشرب الماء بكثرة حيث يساعد شرب الماء علي ملء المعدة والشعور بالشبع وذلك يساعد بشكل كبير علي خسارة الوزن بسرعة وسهولة ولذلك لابد من شرب ما لا يقل عن 12 كوب ماء بشكل يومي.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.