عاجل | وفاة أسرة كاملة بسبب علبة تونة فاسدة وتحذير من أكل التونة المفتتة

كتب: آخر تحديث:

أنتشر خبر عبر مواقع التواصل الأجتماعي الفيس بوك وتويتر،مقتل أسرة بالكامل نتيجة تناول أفرادها تونة منتهية وفاسدة،نشر صديق الأسرة عبر صفحته بالتحذير عن شراء علب التونة المنتهية الصلاح حيث يتم عمل خصم كبير على سعرها، ولقيت سيدة مصرعها إثر تناولها وجبة التونة الفاسدة، وأصيب زوجها بحالة تسمم، وتم نقلهم لأحد المستشفيات.

وفي الآونة الأخيرة تعددت حالات الموت الناتجة عن تسمم الأغذية والأطعمة والمأكولات الفاسدة،بسبب انتهاء صلحياتها والتسمم المتوافر بهذه الأطعمة.

التونة
ابتعد عن التونة المفتتة

وأكد دكتور الباحث في الغذاء، أهم مواصفات التونة الصالحة والفاسدة،تسبب التونة التسمم لزيادة معدلات الزئبق فيها فهو يؤدي الي تسمم سمك التونة، وبالتالي إلي فاة الأشخاص عقب تناولهم علب التونة، ينصح الدكتور بالابتعاد نهائي عن تناول اكل التونة رخيصة الثمن ومجهولة النوع والماركة،ذلك لضعف جودتها الإنتاجية.

التونة القطع الصغيرة
التونة القطع الصغيرة

مواصفات التونة الصالحة
الدكتور مروان أن التونة الصالحة لها عدة مواصفات منها جودة التونة بان  تكون فاتحة اللون وطازجة الطعم، وأن تكون التونة ذات القطع الكبيرة أو القطعة الواحدة، والابتعاد عن التونة المفتتة تمامآ، لأنها يتم هرس جميع أجزاء سمكة التونة حتي الرأس والذيل، وهي  تحتوي على نسبة أكبر من الزئبق الذي يسمم التونة وتسبب في الوفاة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.