تعرف على أهم فوائد حبة البركة و ما تفعله فى الجسم

كتب: آخر تحديث:

حبة البركة أو الحبة السوداء ، تعتبر من الأعشاب التى يكثر إستخدامها فى عدد كبير من أنحاء العالم ، خاصًة لدى دول الوطن العربى ، و بعض أنحاء أسيا ، كالهند ، و باكستان.

تعتبر حبة البركة و الزيت المستخلص منها يعالج عدد كبير من الأمراض بين كافة الفئات العمرية ، لذلك ينصح بها خبراء الطب البديل ، و الطب بالأعشاب لتناولها أو شرب المغلى منها بإستمرار.

1 – للنشاط الذهنى

يمكن الإستغناء عن الشاى و القهوة و كل هذه المشروبات ، بتناولك مشروب النعناع المغلى ، و أضف إليه بضع قطرات من زيت حبة البركة ، و يمكن تحليته بالعسل الأبيض ، هذا المشروب يعمل على تنشيط الذاكرة ، و يقاوم مرض الزهايمر و الشيخوخة ، خاصًة لدى كبار السن.

2 – حالات الولادة

يعتبر مشروب حبة البركة المغلى من أكثر المشروبات التى تسهل عملية الولادة ، و يمكن إستعمالها كدش مهبلى للنساء لمن تعانى من إلتهابات ، كما أنها تعملى على زيادة لبن الأم فى الصدر.

3 – علاج الربو

يعانى الكثير من الأشخاص من مشاكل فى الجهاز التنفسى ، لذلك ينصح بدهان منطقة الصدر بزيت حبة البركة قبل النوم ، و إستنشاق البخار الناتج عن منقوع حبة البركة.

4 – الأمراض المستعصية

كما أكدت دراسات حديثة أن زيت حبة البركة يعمل على مقاومة مرض السكر ، و الضغط ، و يكافح الأورام الخبيثة ، و مرض الإيدز ، و ألام المفاصل ، و قدرته على مقاومة العديد من الأمراض الأخرى.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.