أمر نقوم به يومياً يعد من رابع مسببات الموت عالمياً… فاحذروا منه

كتب: آخر تحديث:

مسببات الموت عالمياً هناك مسببات للموت قد أعدتها منظمه الصحة العالمية على مستوى العالم  ومن أهمها الأمراض المستوطنة والأمراض المزمنة  ويأتي في المركز الرابع لمسببات الموت قله النشاط أو الجلوس لفترات طويله تزيد عن النصف ساعه واليكم ماذا كانت نتيجة الدراسات التي اجريت عن هذا الموضوع.

مسببات الموت عالمياً

فقد أظهرت دراسه هولنديه انه إذا كانت فترة جلوس الإنسان أزيد من 40 دقيقه يسبب له الإصابة بمرض السكرى، وهذا عن طريق اختبار مستوى الجلو كوز في الدم للعينه المشاركة في الدارسة.

فقد كانت مده الدراسة 8 أيام وعدد المشاركين 2497 مشاركا ومشاركه إذا كان يجلس المشتركين تسع ساعات تقريبا وممكن اكثر من تسع ساعات يوميا.

وكلما زاد الوقت في الجلوس زاد احتمال إصابة المشتركين بمرض السكر بنسبه 22 % وكذالك زاد معدل الإصابة بمتلازمه الأيض وهو عبار عن مجموعه من الاضطرابات الصحية تنتج من زيادة الوزن وتزيد من خطر الإصابة بمرض القلب والسكر وتصلب الشرايين وتزيد نسبتها في كبار السن .

وهذه ليست أول دراسه عن هذا الموضوع بل أظهرت دراسه سابقه أن قله النشاط والجلوس يؤدى إلى أمراض الدورة الدموية والسرطان وكذالك الأمراض المزمنة التي تصيب الإنسان

وتزيد فرصه الجلوس اكتر من خلال الحياه العصرية التي نعيشها وتستعدى الجلوس لفترات طويله في المكتب والسيارة وأمام القيس وأمام التلفاز وغيرها

وقد صنفت منظمه الصحة العالمية قله النشاط البدني كرابع مسبب للموت على مستوى العالم.

بعد كل ما سمعته هل ما زلت جالس على كرسيك.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.