محبى الشكولاته احترسوا قد تكون قاتله

كتب: آخر تحديث:

الشُوكُولاَتَة هي منتج غذائي يستعمله العالم باسره من قديم الزمان والنساء خاصه، وهي مادة غذائية للتلذّذ، ومن أبرز مكوّناتها هي مشتقّات الكاكاو، ويمكن ايضا أن يضاف إلي الشوكولاته أنواع من المحلّيات مثل السكّر، كما يمكن أن يضاف إليها الحليب، عادةً ما يتمّ تناول الشوكولاتة والاستمتاع بها كمنتج نهائي، ولكن بالمقابل قد تكون مادّة أوليّة لتحضير مأكولات أخرى.

واليكم حقائق سريعه عن الشكولاته

الاسم العلمي لها هو  “طهيوبروما Cاچاو”،  وكلمه طهيوبروما بالإغريقية معناها غذاء الشخصيات الأسطورية فى اليونان القديمة.

وهى أيضا كانت تستخدم قديما  فى أمريكا اللاتينية كعلاج  حيت وجودوا سائل الشكولاته فى الكؤوس الخاصة بالعلاج منذ اكتر من 600 عام قبل الميلاد.

الشكولاته تناولها الأم الحامل يكون لها تأثير إيجابي على الأم والجنين.

 وأوضحت الدراسة أنَّ تناول الشُوكُولاَتَة  ، لا سيما تلك التي تحتوي على نسبة كبيرة من مركّبات “الفلافانولات”، أثناء فترة الحمل، يعزِّز نمو الجنين، ويجعل المشيمة أكثر كفاءة، بالإضافة إلى تقليله من خطر تسمّم الحمل الذي يصيب بعض النساء، ومن مضاعفات الحمل الأخرى.

الشُوكُولاَتَة عندما توضع فى الثلاجة تمتص روائح الثلاجة  ويجيب ان توضع فى مكان جاف وبارد  والشُوكُولاَتَة  بدورها  تغطى نفسها بماده بيضاء طبيعة ليست خطيره فهى تحمى نفسها ذايتا

اللشكولاته :اليكم اهم حقيقه عنها انها سامه اجل سامه ولكن اذا تناولنها بكميه كبيره فهى تحتوى على ماده كيميائيه تحفز الجهاز العصبي وقد تسبب نوبات للقلب وأيضا جفاف يقدر مقدر الجرعة التى تودى الى هذه الامراض ب10 كيلوا جرام

وأخير فالشكولاته تعدل الحالة المزاجية وللمرأة خصوص.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.