عشرة أعشاب من هدايا الطبيعه

كتب: آخر تحديث:

 

.عشرة أعشاب من هدايا الطبيعه للإنسان فهي تمد الإنسان بفوائد عديده بما يوفر له المذاق اللذيذ لطعامه أو بما تعطي من نتائج سحريه في إستخداماتها العلاجيه المختلفه والمتعدده .

 

الأعشاب العشره هي :

 

1-الجينسينغ:

هذه العشبه لها فاعليه كبيره في خسارة الوزن فقط تناول منها مقدار كوب قبل الوجبه الرئيسيه بنصف الساعه وسوف تلاحظوا الفرق في فقدان الوزن .

 

2-القرفه:

القرفه من الأعشاب التي لها مزاق متميز بحيث يمكنك إضافاتها إلي جميع الأطباق سواء كانت طعام عادي أو حلويات فهي تضفي نكهة مميزه إلي الطبق هذا غير ما تحتويه من فوائد عاليه وأهمها أنها تعمل علي حرق السعرات الزائده في الجسم .

 

3-الفلفل الحريف اوالحامي :

ينصح الأطباء دائما لمن يقومون بالأعمال الشاقه والمتعبه جسديا بتناول الفلفل الحامي وذلك لما يعطيه من نشاط للجسم عن طريق تنشيط الدوره الدمويه .

4-الفلفل الأسود :

.لا يخلو طعام علي أية مائده من إحتوائها علي الفلفل الأسود وذلك لما له من مذاق متميز للطعام ولكن الفلفل الأسود يفتت الدهون بشكل .

 

5-الهندباء:

هذه العشبه تعتبر مطهر فعال للكبد لما تحتويه من الياف وهي تحتوي علي مادة البيتا كاروتين وتعمل ايضا علي الحفاظ علي معدل السكر فالدم .

6-الخردل:

بذور الخردل هي علاج لمن يعاني من البطئ في عملية الحرق فتناول 5 ملاعق صغيره من بذورها كل يوم تعمل علي زيادة معدل الحرق بنسبة 70%عن المعدل العادي.

 

7-الكركم :

إضافة الكركم لكل طعام يعتبر مطهر ممتاز لأنواع كثيره من البكتريا وهو ممتاز ليساعد في زيادة معدل الحرق غير ما يحتويه من فوائد كثيره لجمال البشره وشد الجلد .

 

8-الزنجبيل :

الزنجبيل بودر والزنجبيل الطازج كل منهما له نفس الخصائص ولكن فائدته رائعه لعلاج أمراض الجهز التنفسي وتحسين معدل الحرق وبتناوله مع عسل النحل والليمون يكون علاج فعال للقضاء علي أعراض نزلات البرد والأنفلونزا.

 

 

9-الحبهان أو الهيل:

إختلف الحبهان في إستخدامته لأنه يدخل في كثيرا من العلاجات الدوائيه لمختلف الأمراض.

10-الكمون :

من أهم الأعشاب التي ينصح بتناولها للقضاء علي غازات البطن والإنتفاخات .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.