فيديو كارثة | رئيس مياه الشرب يعترف بوجود شح بالمياه بسبب سد النهضة وخبراء مصر ستموت عطشا

كتب: آخر تحديث:

إعترف رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس/ ممدوح رسلان بانخفاض كبير وشح في منسوب المياه بسبب الآثار المترتبة على سد النهضة ويجب أن تستعد له الدولة بكل قوتها لمواجهة المستقبل فمصر ستموت عطشا إذا لم تتم مواجهة هذا بمنتهي الحزم.

سد النهضة

كما أكد المهندس / ممدوح رسلان  خلال مداخلة هاتفية على قناة العاصمة بأن هناك تقسيم لشرائح إستهلاك المياه بناء على إستهلاك المواطن التي تبدأ من 0 – 10 متر مكعب فئتها السعرية لم تتحرك منذ عام 1995 عن 23 قرش ، إرتفعت فقط لمواطنين الشريحة الأولى والثانية بقيمة 7 قروش فقط.

فيجب أن نرفع سعر إستهلاك المياه لكى نتمكن من مواجهة كارثة سد النهضة ونقص المياه الذي يشعر به المواطن من الآن فما بالكم إذا إكتمل بناء السد.

 

كما حذر جميع الخبراء من خلال ندوة أقيمت في نقابة الصحفيين من تعرض مصر في المستقبل للعطش نتيجة لإستكمال دولة إثيوبيا لبناء سد النهضة على ضفاف نهر النيل.

وشددوا بأن الدولة يجب أن تتخذ إجراءات حاسمة لضمان حياة مصر والمواطن المصري من تلك الاخطار التي تهدده.

كما أكدوا بأن إنخفاض منسوب المياه عندما يكتمل السد لن يؤدي للعطش فقط بل والجوع أيضا نظرا لإعتماد ملايين الفدانات الزراعية على مياه النيل لريها لإنتاج المحاصيل الزراعية.

كما سوف تزيد أسعار السلع الغذائية بأنواعها زيادة مرعبة بسبب تبوير ملايين الأفدنة بسبب نقص المياه.

كما أكد السفير المصري السابق إبراهيم يسري بأن مصر سوف تعاني من العطش الحتمي في حال إستكمال السد نتيجة العجز المائي المرعب.

شاهد الفيديو

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.