وزارة الصحة تحذر : كيف ينتقل الإيدز عن طريق المستشفيات بعد إنتشاره بكفر الشيخ

كتب: آخر تحديث:

كيف ينتقل الإيدز : يعتبر مرض الإيدز من أخطر الأمراض التي ظهرت على مر التاريخ فهو فيروس لم يقدر العلماء حتى الآن على حل لغز هذا الفيروس فبمجرد أن يصيب الإنسان فنعرف بأن هذا الإنسان قد إنتهت حياته وماهي إلا مسألة وقت ليس أكثر.

فبعدما فشل علماء دول العالم أجمع في إكتشاف أي علاج أو مصل لهذا الفيروس فبدأو بعلاجه عن طريق العلاج الوقائي بأن يتم توعية الناس بطرق الإصابة به وكيف يتم الإصابة به وكيف نتجنبه.

وفي بداية المقال تناشد وزارة الصحة بأن كل شخص يصله هذا المقال أن يقوم بنشره وتوعية من حوله لعله ينقذ أحد أو يمنع كارثة باصابة أحد.

كيف ينتقل الإيدز

هناك عدة عوامل أساسية تؤدي إلى إنتقال الفيروس وهي :

  1. إستعمال أدوات المرضى بالمستشفيات.
  2. الإتصال الجنسي بين شخص مصاب وشخص سليم.
  3. نقل دم ملوث إلى دم نقي.

وبعد إنتشار الكثير من حالات الإيدز في كفر الشيخ كشفت وزارة الصحة عن طرق إنتقال الفيروس في المستشفيات  وبعض العيادات المنتشرة في المناطق الشعبية أو الريفية وناشدت المواطنين بأخذ حذرهم.

ومن أبرز طرق إنتقال العدوى عن طريق المستشفيات هي :

  1. عدم تعقيم الأدوات التي يستخدمها الطبيب بعد العمليات الجراحية.
  2. إستعمال الحمامات الإفرنجية في مستشفيات النساء والتوليد حيث يتبقي إفرازات مهبلية وشرجية وتأتي سيدة بعدها وتجلس على قاعدة الحمام دون تعقيمها أو وضع شيئا عازلا مثل كيس من البلاستيك أو مناديل.
  3. وحدات الغسيل الكلوي وهي من أقوى الأسباب التي لايتم تعقيمها بصفة مستمرة فهي تتسبب في نقل فيروس الإيدز وفيروس سي أيضا فيجب تعقيمها بعد كل مريض يستخدمها.

 

كفانا الله وأياكم شر الأمراض

 

 

 

 

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.