منظمة الصحة العالمية تحذر من تناول الكاتشب “الكاتشب كالطاعون” .. لهذه الأسباب الخطيرة!

كتب: آخر تحديث:

في تقرير خطير نشره الموقع الأمريكى “Healthy food house”، نقلآ عن منظمة الصحة العالمية، حذرت من خلاله بشدة من تناول الكاتشب سواء للأطفال والكبار.

أضرار الكاتشب

وكانت المفاجأة عندما كشف الموقع عن سر التحذير من تناول الكاتشب، حيث أكد الموقع أن جميع مكونات الكاتشب ثبت بالأدلة العلمية أنها تسبب العديد من الأمراض الخطيرة، وتعد ضارة جدآ علي الجسم، و مدمرة للعديد من أجهزته.

فمكونات الكاتشب هي : شراب الذرة عالى الفركتوز، وهو نوع من الذرة معالج وراثيا، و يزيد من مستويات السكر في الدم ويشكل تهديدا لتدمير الكبد، كما أن تناوله بشكل مستمر يؤدي مع الوقت إلي السمنة والعديد من الآثار الضارة الأخرى ومنها أمراض القلب.

كما أن من مكونات الكاتشب الضارة هي الخل المقطر والسكر، وقد ثبت أن الخل المقطر أيضآ من المواد المعالجة وراثيا، و يشمل تكوينه مبيدات سامة ومواد كيميائية ضارة، كما أن السكر يعتبر من الأغذية المعدلة وراثيا من البنجر، فهو يزيد مستوي السكر في الدم.

وفي نهاية التقرير حذر التقرير من خطورة تناول الكاتشب؛ لأنه خطر كبير يهدد جسم الإنسان، وهو من أحد أسباب حدوث التوحد عند الأطفال، و له تأثير ضار جدآ الجهاز العصبي والتمثيل الغذائي بجسم الإنسان، و الكبد والبنكرياس بالأخص.

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.