وصفات سحريه وسريعه لعلاج مشاكل الشعر

كتب: آخر تحديث:

ان جمال المرأة وزينتها يكون في مظهر شعرها وكل إمرأه تسعي وتحلم بشعر طويل وكثيف الذي يمنحها الثقه في جمالها ولكن هناك عدة عوامل ومشاكل تواجة شعر المرأة وخصوصا في فصل الصيف حيث يتعرض الشعر الي اشعة الشمس والرطوبة العاليه في الجو وجفاف الجلد عموما وجلد الرأس خاصة .

ونقص الفيتامينات في الجسمها والتعرض للاتربة والغبار وعوادم السيارات والتعرض للمكواه والسيشوار والصبغات كل هذة العوامل تؤدي الي جفاف الشعر وتقصفه وهيشانه .

اليكي سيدتي بعض الوصفات السهلة السريعة التي تعالج بعض المشاكل الشعر في وقت قصير وبمواد غير ضارة من الطبيعة .

اولا : وصفة البيض :

يضاف بيضة الي معلقه زيت زيتون ومعلقة جوز هند مع معلقه عسل نحل -يتم خلط المكونات ويضاف هذا المسك علي الشعر لمدة عشر دقائق ثم تشطف بالماء البارد ويكرر كل اسبوع -سوف تحصلين علي شعر صحي مفعم بالحيوية .

وصفة الثوم :

نأ خذ بعض فصوص الثوم وتوضع في قليل من زيت الزيتون وزيت اللوز ويوضع علي النار وبعد الغليان نت نترك الخليط يبرد قليلا ثم يتم عمل مسك للشعر لمدة نصف ساعة ويغسل الشعر بماء دافئ ويكرر مرتين في الاسبوع .

وصفة النخاع  .:

نأخذ النخاع العظمي من عند الجزار ويتم تسييحة علي النار ويضاف اليه زيت جوز الهند وزيت لوز وزيت زيتون وزيت سمسم – ويتم عمل مسك للشعر لمدة نصف ساعة مرة في الاسبوع

يعمل هذا المسك علي علاج الهيشان وسقوط الشعر ويغذي الشعر .

وصفة الجرجير والزبادي :

الجرجير علي قائمه الخضروات التي تساعد الجسم وتمدة بالفيتامينات عموما والفيتامينات الخاصة بالشعر خصوصا فله فائدة كبيره سواء عن طريق أكلة أو عمل مسك للشعر بة

يغسل الجرجير ويوضع في الخلاط ويضاف اليه ملعقه زبادي ومعلقة زيت زيتون -يترك علي الشعر لمدة نصف ساعه ويكرر مرتين في الاسبوع للحصول علي شعر صحي لامع خالي من التقصف .

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.