زيكا يدق أبواب صعيد مصر

كتب: آخر تحديث:

زيكا يدق أبواب صعيد مصر هذا ما صرحت به وزارة الصحه المصريه التي أكدت وجود الباعوضه التي تنقل الفيروس زيكا في مصر ولقد دقت المحاجر الصحيه بالصعيد ناقوس الخطر ورفغت حالة التأهب والإستعداد لمكافحة الفيروس والحد من إنتشاره .

هذا وقد نشرت صحيفة الوطن تقرير يوضح ظهور حالات في محافظتي المنيا وأسيوط  مصابه بفيروس زيكا ولقد صرح الدكتور أحمد عماد الدين بذلك لجريدة الوطن المصريه.

كما وضح كامل شاهين وكيل وزارة الزراعه بأن الوزاره تتخذ كافة الإجراءات والخطوات اللازمه بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحه لمواجهة خطر الفيروس حيث ستقوم حملات من الوحدات علي كافة القري لترش المبيدات التي تكافح الحشرات ومنها الباعوض وأيضا ستحرص برش المبيدات فوق المستنقعات المائيه وأماكن الري والمصارف لأن هذه الأماكن تمثل بيئه غنيه لنمو الباعوض .

وقد أكد شاهين أن الوزاره سترفع حالات الإستعداد في جميع المحافظات حتي لا ينتشر الفيروس في الأماكن الأخري المجاوره لتلك التي ظهرت فيها حالات الإصابه .

وقد أكدت الدكتوره أمل العسيلي  المديرة لمدريه الطب البيطري بمحافظة المنيا أنه ستقوم حملات شديده وكثيفه لرش جميع الأماكن وأيضا ستقوم بتنشيط حمله للقضاء علي البرك والأماكن التي تساعد علي وجود الناموس وإنتشاره ولقد بينت العسيلي أن الطقس في هذه الأيام  يعد طقس مناسب لوضع البيض الخاص بالناموس وأنه لابد من سرعة تنفيذ إجراءت أخذ أعلي درجات الحيطه والحذر حتي لا ينتشر الفيروس في أرجاء مصر .

كما وضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحه أن الباعوضه المسببه لفيروس زيكا يطلق عليها الزاعجه المصريه وأكد ظهورها في محافظتي المنيا وأسيوط كما أكد وجود العشرات من المصابين بأعراض حمي الضنك وقد أدي هذا إلي وفاة 21 شخص في العديد من قري محافظة أسيوط ولقد صرح الدكتور خالد مجاهد بهذا التقرير لموقع العربيه نت مما أثار الزعر والهلع بين الناس بما قد يجلبه الفيروس من أضرار .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.