نصائح للحفاظ علي رشاقتك ووزنك خلال فصل الشتاء

كتب: آخر تحديث:

يعد فصل الشتاء من اصعب فصول السنه للحفاظ علي الوزن والرشاقه حيث يحتفظ الجسم بقدر كبير من الماء به ويخزنه بإختلاف فصل الصيف يتم أخراج الماء عن طريق العرق مما يجعل هناك صعوبه في إخراج الماء من الجسم في فصل الشتاء فيبدو الجسم اكبر حجما من المعتاد .

وفي فصل الشتاء أيضا تزداد الشهية ويميل الجسم لتناول الغذاء الذي يمدة بالطاقه والذي لابد أن يحتوي علي كثير من الدهون والمواد الكربوهيدراتيه والنشويات لامداد الجسم بالطاقة والنشاط لمقاومة برودة الجو ومد الجسم بالحيوية والطاقة مما يؤدي الي زياده الوزن .

واليكي بعض النصائح للحفاظ علي وزنك ورشاقتك في فصل الشتاء :

اول هذه النصائح لابد من الابتعاد عن السكريات وأستبدالها بالفواكة الطازجه أو الفواكه المجففه -تناول الحلويات منخفضة السكر – الابتعاد التام عن الحلويات عاليه السكريات .

تقليل مقدار الوجبه اليوميه واستبدال النشويات بالخضروات الطازجة

القيام ببعض التمارين الرياضية في المنزل لتنشيط الدوره الدموية وأداء بعض الرقصات ذات النشاط العالي مثل الزومبا للاحساس بالنشاط والدفئ .

التعرض لاشعه الشمس فهي تحسن الحالة النفسية وتبعد الجسم عن خطر الأكتئاب الموسمي والأكتئاب الناتج عن تقليل الطعام والاستغناء عن الأطعمة المعتاد عليها مثل الشيكولاتة .

الحركة اكثر من المعتاد كأن يستخدم السلالم بدل المصعد الكهربائي أو القيام ببعض التمرينات الخفيفة عند الجلوس لوقت كبير أمام الكمبيوتر واللاب توب والموبايل .

لابد من تناول الطعام في اطباق صغيرة ومنقوشه كوسيله لمراوغه الجسم والجلوس علي طاوله تناول الطعام اثناء تناول الوجبة .

شرب الكثير من الماء وذلك بوضع زجاجه من الماء امام عينيك لتتذكرين شرب الماء -تناول الطعام ببطء حتي لا تشعرين بالشبع لان الجسم يحتاج الي عشرين دقيقة حتي يصل إحساس الشبع من المعدة الي الدماغ .

الاعتماد علي الوجبات ذات المواد الكربوهيدراتيه المعقدة لاعطاء الجسم الشعور بالشبع لفترة اطول مثل الحبوب الكاملة والمكسرات والبقوليات .

زياده مقدار الالياف في الوجبات اليومية فهي تخلص الجسم من الدهون الزائدة غير المفيدة في الوجبات ومنع الجسم من إمتصاصها .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.