هل تعاني من الأرق ؟ 5 مشروبات لنوم عميق بدون أرق

كتب: آخر تحديث:

يعاني الكثير من مشكلة الأرق وقلة النوم بالرغم من المرور بيوم شاق ويرجع ذلك إلي ضغوط نفسية أو توتر عصبي .
والأرق ثلاث أنواع :
1 – أرق ما قبل النوم : وفية يعاني الشخص من صعوبة في الخلود للنوم تستمر لعدة ساعات ولكن بمجرد الاستغراق في النوم فأنهم يستكملون باقي ساعات النوم بشكل طبيعي ويكون بسبب توتر نفسي مؤقت.
2 – أرق أثناء النوم : يعاني فية الشخص من الاستيقاظ المتكرر أثناء النوم واحيانا يعاني من صعوبة في الرجوع مرة أخري للنوم .
3 – الأرق المبكر : وفية يعاني الشخص من الاستيقاظ المبكر قبل ميعاد الاستيقاظ الطبيعي وعدم العودة مرة أخرى للنوم .

ننصح كل من يعاني من مشكلة الأرق ببعض المشروبات التي لها قدرة رهيبة في المساعدة علي الاسترخاء والخلود للنوم بمنتهي السهولة وهي :
1 – مغلي النعناع : يتميز النعناع بالعديد من الفوائد ويعتبر من أفضل المهدئات للجسم والأعصاب ، ينصح بتناول كوب من مغلي النعناع قبل الخلود للنوم حيث أنة يريح الأعصاب ويخفف الآلم ويقضي علي الشعور بالأرق ويساعد علي نوم عميق بدون توتر.
2 – مغلي اليانسون : يعتبر اليانسون من أكثر المشروبات التي تكافح الأرق وتساعد علي تهدئة الأعصاب كما أن له العديد من الفوائد حيث أنه مهدئ عام للجسم و مهضم جيد ويعمل علي التخفيف من تشنجات القولون لذلك ينصح بتناوله بشكل يومي قبل النوم للتمتع بنوم هادئ بدون أرق .
3 – الفانيليا : رائحة الفانيليا المميزة تساعد علي الاسترخاء بسهولة ولمكافحة الأرق ينصح بوضع القليل من الفانيليا إلي كوب من الحليب الدافئ وتناوله قبل النوم للتمتع بنوم هادئ بدون قلق او توتر .
4 – البابونج : يعتبر البابونج من أكثر الأعشاب القادرة علي محاربة التوتر والأرق كما انه مسكن جيد للصداع وآلام الدورة الشهرية ، لذلك ينصح بتناول كوب من مغلي البابونج والمحلي بالعسل قبل الذهاب للنوم للتمتع بنوم بدون أرق.
5 – الحليب البارد : تناول كوب من الحليب البارد تعمل علي أسترخاء الأعصاب وإزاله التوتر والنوم بعمق.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.