فيديو وصور : شاهد قبر كليم الله و نبي الله “موسى” عليه السلام .. لن تصدق عظمة المشهد

كتب: آخر تحديث:

يوجد قبر كليم الله و نبى الله موسى عليه السلام في منطقة معزولة تماما وصحراوية وقليلة النباتات بجنوب مدينة أريحا بإتجاه مدينة القدس ويوجد على تلة ترابية منعزلة تماما عن الأماكن التي حولها ويشتهر المكان بالصخور السداء من حوله القابلة للإشتعال طبيعيا من غير تدخل الإنسان مايجعل المكان أكثر بركة وقدسية.

قبر كليم الله و نبي الله “موسى” عليه السلام

ويقترب المكان أكثر من مدينة أريحا ويعتبر من أهم أماكن التاريخ الإسلامي بفلسطين ويتمتع بشهرته الخيالية ، ويعتبر قبر نبي الله موسى تحفة معمارية من التاريخ الإسلامي القديم فهو عبارة عن مبني ضخم  مكون من طابقين ويوجد بالأعلة قباب ضحلة ويحاصره سور ضخم يوجد به 5 أبواب.

وتقدر مساحة المنطقة التي يوجد عليها مقام “موسى” عليه السلام 4500 متر مربع ويوجد بقلب المقام فناء واسع مكشوف يوجد في وسطها بئر واسع وعميق.

ويوجد أيضا مسجد صغير ينقسم إلى جزئين للرجال والنساء بينما يوجد بالجزء الخاص بالرجال على يمين مدخله الرئيسي ممر وباب يقود إلى مكان صغير يعلوه قبة خضراء وفي وسط هذه الغرفة قبر مغطى بقطعة قماش كبيرة باللون الأخضر فهذا هو قبر كليم الله ونبي الله موسى عليه السلام.

ومايزيد من جما المكان مقبره حوله يتبارك بها الناس بدفن أقاربهم بقرب قبر “موسى” عليه السلام لتأكدهم من قبكة وقدسية المكان ومكانة “موسى” عليه السلام عند الله سبحانه وتعالى ، حيث إشتهر نبى الله موسى بأنه النبى الوحيد الذي كلمه الله مباشرة سبحانه وتعالى بالوادي المقدس طوى.

وتميز الجو المحيط بقبر نبى الله موسى بالهدوء التام والسكون ويعتبر مزارا سياحيا إسلاميا يزوره يوميا أعداد كبيرة من شعب فلسطين ومن مسلمي دول العالم أجمع.

قبر موسى عليه السلام
قبر موسى عليه السلام

 

شاهد فيديو قبر موسى عليه السلام

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.