بالفيديو : تعرف على الطرق الأكثر خطرا في العالم

كتب: آخر تحديث:

هناك دول تبذل الكثير من الجهد في صيانة الطروق الرئيسية والدولية بها حتى تقلل من الحوادث ومعدل الوفيات بسبب تلك الحوادث ولكن تظل هناك مجموعة معينة من الطرق في الكثير من دول العالم تعتبر من الطرق الأكثر رعبا ودموية في العالم

ويأتي في المقدمة  الطريق الأكثر رعبا في روسيا الاتحادية وهو الطريق الذي يربط مدينة موسكو ومدينة ياقوتسك عاصمة جمهورية ساخا الروسية ،ويعتبر هذا الطريق عبارة طريق من الوحل حيث أن ارض هذا الطريق ليست ممهدة وتتسبب في كثير من الكوارث في فصل الشتاء حيث يتحول إلي نهر من الوحل يجب العبور منه .

وفى المرتبة الثانية يأتي طريق روتا 5 في جمهورية تشيلى والذي يربط مدينة  ايكتكى عاصمة محافظة تارباكا شمال جمهورية التشيك بمدينة اريكا الساحلية الشمالية، وتكمن الخطورة الكبيرة في هذا الطريق انه مستقيم بشكل كامل مما يتسبب في الكثير من الحوادث المروعة بسبب السرعة الجنونية التي يقود بها السائقون على هذا الطريق.

وطريق من الطرق الخطيرة في العالم طريق الموت في بوليفيا، وهو طريق يربط مدينة ينجاس بمدن أخرى في بوليفيا وهو طريق داخل جبال الانديز البوليفيه ويتسبب في الكثير من الحوادث بسبب المنحدرات في هذا الطريق الواعر .

و طريق من الطرق الخطيرة هو  نفق جيوليانج في  الصين وهذا الطريق له مخاطر كثير وبالرغم من ذلك فهو من اهم الطرق ومن اكثر الطرق مميزات. حيث تم حفرة من قبل القرويين القاطنين داخل تلك القرى داخل الجبل الذي تم بناءه في خمس سنوات  وتم افتتاحه عام 1977 ميلاديا

وطريق زوجيا  في “الهند” هو خامس الطرق الأكثر خطرا في العالم بسبب بناءه اعلي جبال الهميالايا، وبسبب الارتفاع الشاهق للطريق يعتبر من اكثر الطرق للحوادث في العالم .

واليكم زوارنا الأعزاء فيديو يوضح معلومات عن تلك الطرق بشكل مفصل.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.