ممارسة الرياضة تجنبك ارتفاع ضغط الدم والتقليل من الملح

كتب: آخر تحديث:

ارتفاع ضغط الدم ،اصبح أحد الأعراض الشائعة بين الاشخاص، وتكون له اضرار خطيرة مترتبه عليها، كالإصابة بأمراض القلب والشرايين، ووقد اشار الدكتور محمد أنور سليمان استشارى الجهاز الهضمى والمناظير ، مجموعه من أهم النصائح لتجنب ارتفاع ضغط الدم.

 

 

ممارسة الرياضة تنظم ضغط الدم

اكد الدكتور محمد سليمان استشارى الجهاز الهضمى والمناظير إن الرياضة البدنية التى تمارس بانتظام، قد تساعد بشكل كبير وفعال فى تنشيط الدورة الدموية، وتحافظ على المعدل الطبيعى لضغط الدم فى  وتساعد ايضا فى التقليل  من زيادة نسبة الكوليسترول الذى يكوناحد اهم أسباب ارتفاع ضغط الدم، وقد ناصح ايضا بالحرص على ممارسة رياضة المشى يوميا وبما لا يقل عن نصف ساعة.

تقليل الملح وتناول الطعام الغنى بالبوتاسيوم يقى من ضغط الدم

أوضح الدكتور محمد سليمان استشارى الجهاز الهضمى والمناظير أن الملح  الكثير فى الطعام  قد يساهم بشكل كبير فى ارتفاع ضغط الدم، مؤكدا إلى أهمية عدم الاكثر فى كمية الملح المضافة إلىالطعام والبعد عن تناول الاكلات التى تحتوى على عنصر الصوديوم، مثل الوجبات السريعه والمأكلات المحفوظة والجبنة مرتفعة الملوحة.

كما نصح ايضا  بتناول الاطعة الغنية بالمعادن كالبوتاسيوم، والذى يساعد فى تخليص الجسم من الصوديوم، والذي يعد أحد اسباب ارتفاع ضغط الدم، ولابد من تناول الكثير من الخضراوات كالسبانخ والجرجير والفواكه كالموز، وهى أكثر أنواع الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.