الكرنب من غير السلق للمحشي

كتب: آخر تحديث:

هل تعلمين سيدتي انه بامكانك عمل الكرنب من غير السلق للمحشي؟

جميعنا يعشق الكرنب المحشي لانه من المأكولات التي تجتمع عليها العائله في الشتاء وتوفر اليهم الشعور بالدفء وايضا لما له من طعم لذيذهذا غير ما يحمله الكرنب من فوائد عديده تمد الجسم بالمعادن والعناصر والفيتامينات المفيده للجسم .

ولكن معظم النساء والفتيات اللاتي في مقتبل حياتهم المنزليه الأسريه يجدون صعوبه في تحضير المحشي كوجبه متكاملة العناصرلأزواجهم وغالبا ما تلجاء كل واحدة منهم الي أمها  أو أم الزوج لتعينها علي عمل المحشي .

لكنا اليوم نأتي لكي بطريقه سهله وبسيطه لتحضير المحشي دون اللجوء الي أحد ودون صعوبه أيضا فيمكنك عزيزتي أن تقومي بسلق الكرنب بدون ماء أو تقطيع ولكي الطريقه:

أحضري كرنبه متوسطة الحجم وقومي بنزع رأسها بواسطة السكين ومن ثم قومي بتغطيتها بورق مناديل المطبخ المبلله بالماء وضعيها في المكرويف لمدة 10 دقائق وبعد ذلك أخرجيها من المايكرويف وسوف تجدين ان الكرنبه قد تم سلقها دون وضعها في الماء ودون تقطيع ايضا .

حضري خلطة المحشي بوضع الأرز الأبيض المغسول وتقطيع البقدونس والشبت عليه وافرمي بصله كبيره وضعي معجون الطماطم مع قليل من الملح والفلفل الأسود وأخلطي جميع ما سبق وان كنتي ترغبين باءضافة اللحم المفروم الي الخليط فلا بأس فهو يعطيه مذاق لذيذ أيضا .

قومي بنزع الورق من الكرنب وقطعيها بقطع متساويه ومن ثم ضعي القليل من الأرز في الورقه المقطعه ولفيها ورصيها في القدر الذي ستطهينه فيه وبعد تمام الحشو غطي المحشي بالماء وأضيفي قليل من الزيت والملح واتركيه علي النار لمدة 10 دقائق ثم قللي النار عليه لمدة 10 دقائق أخري ومن بعدها استمتعي بأطيب محشي صنعتيه بيدك وأسعدي زوجك أولادك يمذاقه الرائع .

ولمحبي الرشاقه خففي من كمية الأرز واكثري من البقدونس والشبت والبصل والطماطم واحرصي علي اضافة اللحم المفروم وبهذا يعد محشي الكرنب وجبه صحيه وخفيفه لأن من المعروف أن الكرنب يزيد من معدل الحرق فاذا رغبتي في تناول الكرنب محشي لا تكترثي لمن يقولون أنه من ممنوعات الرجيم والحميه الغذائيه فقط قللي الأرز والزيت وسوف يكون وجبه مثاليه للرجيم ولكن أحرصي علي تناوله في فترة الغداء حتي يعمل الجسم علي حرق ما به من سعرات حراريه .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.