عاجل بالصور موقع روسيا اليوم : العثور على نسخة سرية من الإنجيل تتنبأ بظهور الرسول محمد “ص”

كتب: آخر تحديث:

لقت نسخة سرية من الإنجيل “الكتاب المقدس” تم العثور عليها إهتماما كبيرا وجادا من الفاتيكان وتم تقدير سعر هذه النسخة ب 14 مليون جنيها إسترليني.

وذكر موقع روسيا اليوم بأن البابا بنديكتوس السادس عشر بأنه قد طلب رسميا أن يطلع على نسخة هذا الإنجيل التي كان عمرها 1500 عاما وهي النسخة التي يسميها الكثيرون من الأقباط نسخة إنجيل “برنابا” الذي قامت تركيا بإخفائه منذ 12 عام.

نسخة سرية من الإنجيل 

هذه النسخة من الإنجيل  وجدت مكتوبة بخط يدوي بلون مذهب وقد تمت كتابته بنفس لغة يسوع الآرمية الأم ، وهي اللغة التي تحتوى على تعاليم المسيح والتي تخبر الناس حقيقة من بعد ذلك بمجئ النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلي البشرية مبشرا بدين الإسلام.

وأكد موقع روسيا اليوم بأن هذه النسخة السرية من الإنجيل وجدوها مكتوبة على جلود الحيوانات والتي قد وجدتها الشرطة التركية خلال عملية مداهمات وإحباط عملية تهريب عام 2000.

وقال الموقع بأن الدولة التركية خبأت هذه النسخة وأخفتها حتى عام 2010  وحينها قاموا بتسليم هذه النسخة إلى متحف أنقرة الأنثروبولوجي ، وقرروا بأن يعرضوها على المواطنين قريبا بعد أن يقوموا بترميمها.

وفي تصريح ناري للسيد أرتوجرول جوناي وزير السياحة التركي بأن  هذه النسخة التي تم العثور عليها هي النسخة الأصلية من الإنجيل وتم إخفاؤها من قبل الكنيسة بسبب عدم تشتيت عقيدة الأقباط بعدم إعترافهم بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم ولأنه يذكر بأن المسيح هو نبي ليس أكثر كما يقول دين الإسلام.

وأكد أن الفاتيكان قد تقدم بطلب رسمي للسلطات التركية للإطلاع على هذه النسخة من الكتاب المقدس.

وذكر بأن هذه النسخة لا تختلف عن تعاليم الإسلام في شئ فأنه يتعامل مع المسيح بن مريم على أنه بشرا وليس الله وترفض رواية صلب المسيح وعقيدة الثالوث المقدس . ويتنبأ بوجود الرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

وعلى الرغم من تأكيدات الكثير بأنها نسخة مكملة للأصل إلا أن كثير من الأقباط شككوا في صحتها وقالوا أنها مزيفة وتهدف لتشتيت عقيدة المسيحيين.

وفي تصريح للقس إحسان أوزبك لصحيفة توداي زمان التركية بأن هذه النسخة التي عثر عليها من الممكن أنها كتبت بواسطة أحد مساعدين القديس برنابا ، كما صرح أستاذ علم اللاهوت عمر فاروق هارمان بأن الحل الوحيد للتأكد من صحة هذه النسخة هو كشف عمرها الحقيقي بواسطة المسح العلمي لها.

صورة ضوئية من النسخة

صورة ضوئية للنسخة التي عثر عليها
صورة ضوئية للنسخة التي عثر عليها

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.