بالفيديو : أخيرا “سر قبح صورة بطاقة الرقم القومي” لأول مرة وزارة الداخلية تكشف السبب

كتب: آخر تحديث:

منذ أن أصدرت بطاقة الرقم القومي الإلكترونية وانحصرت تعليقات المواطنين على النقد والغضب والسخرية والكل من حينها يتسائل لماذا تكون صورة بطاقة الرقم القومي بهذا القبح ، حتى وصل الأمر إلى الميديا والسنيما حيث تم تناولها في عدة أفلام كوميدية ساخرة من شكل ومظهر المواطن بهذا الشكل السئ.

بطاقة الرقم القومي

خرج البعض يعترض والبعض يطالب باعادة البطاقة الورقية والبعض يقترح لماذا لايتم عملها بالألوان حتى أصبح الأمر أمرا واقعا وقبل المواطن بشكله في هذه البطاقة الجديدة.

فقبل أن تظهر هذه البطاقة كان المواطن ينتظر بشدة ليرى بطاقة الرقم القومي الجديدة جتى ظهرت للنور وحينها كانت الصدمة الكبرى للمواطن المصري.

وظلت أسباب ظهور هذه البطاقة بهذا الشكل مجهولا طيلة السنوات الماضية حتى هذه اللحظة ، فقد ظهر اللواء لطفي عياد “مدير الإدارة العامة لشئون الأحوال المدنية الملحقة بوزارة الداخلية في لقاء تليفزيوني ليوضح أخيرا سبب الشكل الغير المقبول للمواطن ببطاقة الرقم القومي.

فقد صرح اللواء لطفي عياد بأن السبب الرئيسي في قبح الصورة الشخصية للمواطن المصري ببطاقة الرقم القومي هي الأمور والإجراءات الأمنية والتأمينية الشديدة والخطوات العديدة التي تمر بها البطاقة حيث يتم حرق ودمج الصور الشخصية في البطاقة عن طريق الليزر.

ثم أكد اللواء لطفي عياد بأن الآن يوجد عدة دراسات وتجارب تتم لعمل تطوير جذري بشكل ومظهر بطاقة الرقم القومي من خلال إضافة صورة شخصية ملونة وإضافة أيضا شريحة ذكية على البطاقة.

وأضاف اللواء لطفي عياد خلال اللقاء التليفزيون بأن نتيجة هذه الإجراءات الأمنية المشددة التي تجعل الصورة الشخصية للمواطن بهذا الشكل فهذا يجعل البطاقة في مصر من الصعب جدا القيام بتزويرها لأنها مؤمنة بشكل كامل.

وكانت قد ترددت إشاعات الفترة الماضية عن سرقة ماكينة إصدار بطاقات الرقة القومي في سيناء والقيات بتهريبها عبر الأنفاق لقطاع غزة أثناء إنسحاب الأمن من الحدود بعد ثورة 25 يناير 2011 حيث نفى اللواء لطفي عياد هذا وقال هذا غير صحيح بالمرة وهذا لم يحدث حيث أشار إلى أن سيناء لايوجد بها مايكنات إصدار بطاقات رقم قومي من الأساس.

شاهد الفيديو :

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.