فيروس زيكا يهدد العالم

كتب: آخر تحديث:

تحدثت منظمة الصحة العالمية عن فيروس [  زيكا ] وأعلنت منظمة الصحة عن إجتماع طارئ فى شهر فبراير وذلك بعد حدوث إنتشار واسع وسريع لفيروس زيكا فى القارة الأمريكية والذى يتسبب فى حدوث تشوهات للأطفال .

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن الدول التى أعلنت عن حدوث إصابات بفيروس زيكا هى دول الأمركتين وأكدت ان الفيروس ينتقل عن طريق الباعوض ، كما أكدت أن فيروس زيكا سريع الإنتشار وأن هناك مخاوف من إنتشاره سريعاً على مستوى العالم .

وتحدث مدير إدارة الأمراض المعدية { ماركوس اسبينال } فى منظمة الصحة للأمركتين أن هناك دراسة تشير إلى ان فيروس زيكا قد يصيب الأجنة وعند ولادة الأطفال يتبين أنهم يصابون بتشوهات وأهمها ” صغير حجم الرأس للأطفال حديثى الولادة .

وقال مسئول بمنظمة الصحة العالمية أن هناك تشابهاً فى أن العدوى بفيروس زيكا تتسبب فى تشويه المواليد ونسبة الإصابة تتراوح من 3 إلى 4 مليون شخص وذلك فى الأمركتين ، وفى البرازيل وحدها اعلى معدلات الإصابة بالفيروس وهى اكثر من مليون ونصف المليون شخص .

وذكرت منظمة باهو ” أنه لا يوجد حالات وفاة من المصابين بالفيروس ، ولكن هو يؤدى إلى مضاعفات عديدة وخطيرة للمصابين بفيروس زيكا وهو يسبب صغر فى مخ ورأس المواليد نتيجة لحدوث خلل فى النظام العصبى .

وقد نصحت بعض الدول مثل جاميكا وكولومبيا النساء بعدم الحمل لمدة من ستة أشهر إلى عام ، ومنهم من نصحت نسائها بعدم الحمل حتى عام 2018 وذلك لتفادى المخاطر المحتكلة للإصابة بفيروس زيكا .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.