مادة خطيرة داخل منزلك تخلص منها

كتب: آخر تحديث:

هل تعلم انه يوجد مادة خطيرة فى منزلك ؟ ، إن المواد المستخدمة فى صناعة الشموع المعطرة ومعطرات الجو عند ملامستها تتحول  لغاز الأوزون الذى هو موجود فى الهواء إلى المواد المسرطنة ومنها مادة [ الفورمالديهين ]

وتعتبر هذه المادة من أخطر المواد التى تتسبب فى هياج الحنجرة ونزيف الأنف وهياج العين .

وتعتبر مادة [ الفورمالديهين ] لها تركيز على معطرات الجو التي نستخدمها فى منازلنا وإضافة إلى مكيفات الهواء منع دخول الهواء الطبيعى إلى المنازل مما يؤدى إلى تراكم هذه المادة داخل المنازل .

وقد نصح البروفوسير لويس بأنه يجب علينا تهوية منازلنا بشكل جيد بعد استخدام معطرات الجو مباشرة ، كما أنه أشار بإستخدام بعض النباتات التى تمتص المواد السامة فى منازلنا .

وأفاد [ البروفوسير لويس ] أن هناك كميات كبيرة من إستخدام المعطرات الكيميائية تستخدم داخل المنازل ، ولكننا لا نعلم نتائج إستخدام هذه المعطرات على المدى البعيد والسبب تحولها إلى مادة [ الفورمالديهين ] وخطورة تأثيرها على جسم الإنسان وأنها بالفعل مادة ضارة جداً بالجسم

 

منزلك

وهذه الأنواع من الشموع المعطرة قد تعرضك للإصابة بمرض سرطان الأنف والحنجرة ، وذلك لأن عطورها تتفاعل مع الهواء داخل منزلك وتتحول إلى مواد كيميائية تسبب خطورة كما أظهرت بعض الدراسات الأمريكية .

وأكدت دراسات أن تفاعل هذى المواد بالهواء داخل المنزل مرتبط بشكل كبير بسرطان الأنف والحنجرة  وأنه يسبب أيضا السعال والتهابات الحنجرة ويؤثر على الرؤية بشكل سلبى وقد يحدث تشويش بالرؤية .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.