هل تعاني من دوالي الساقين اليك بعض طرق علاجها

كتب: آخر تحديث:

بالنسبه للمرأة فأن من معالم الجمال لديها هي البشره والجلد وتهتم كل إمرأة ببشرتها وتعتني بها وبنضارتها ومن ضمن المشكلات التي تعاني منها بعض النساء والتي تشوة جمال بشرتها وتشعرها بألألم هي دوالي الساقين ولكن ليس بمفردها التي تعاني من هذا المرض ولكن معظم الرجال الذين يقومون بأعمال تحتاج للوقوف لفترات طويله يعانون أيضا من دوالي الساقين .

وهناك عدة اسباب لدوالي الساقين منها النظام الغذائي غير الصحي الذي يعتمد علي الدهون غير المشبعه والتي تضر بصحه الاوعيه الدمويه والشرايين – الجلوس لفترات طويله أو الوقوف لفترات طويله – السمنه -التقدم في العمر -تغيير الهرمونات عند المرأة اثناء الحمل -وهناك بعض الاسباب الوراثية .

ودوالي الساقين عبارة عن تلف في الشعيرات الدمويه والأوردة التي تمد الجسم بالدم وتصل الدم الي القلب مما يؤدي الي بروز أوردة زرقاء أو بنفسجيه اللون علي شكل شبكه وانتشارها علي الساق حسب المرحله التي يمر بها المرض .

وهناك عدة طرق لعلاج دوالي الساقين منها طرق طبيعيه ومنها طرق طبية :

ومن الطرق الطبيعيه استخدام كمادات خل التفاح مرتين يوميا مما يساعد علي توسيع الأوردة التي تظهر من الدوالي .

استخدام مسحوق الخردل في قليل من الماء ووضع الارجل بها وهذه الطريقه تساعد علي استرخاء الاورده وتنشيط الدورة الدمويه في الجسم عموما .

أرتداء الجوارب الطبيه الضاغطه الخاصه بالدوالي مع تجنب النوم بها أو أرتدائها أثناء القيام ببعض التمارين الرياضيه الخفيفه .

ومن ضمن العلاجات الطبيه لدوالي الساقين والتي كان لها دور فعال لعلاج الدوالي في المرحله الاولي كان العلاج بالحقن الموضعي للأوردة المصابه ولكنها كانت تأخذ وقت كبير في العلاج .

وقد تطورت بعض العلاجات الي علاجات حديثة لعلاج دوالي الساقين والتي لها دور فعال وفي اقصر وقت وهي العلاج بألليزر.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.