احترس من السمنة المفرطة وتجنبها

كتب: آخر تحديث:

خلال تلك الأيام يعانى الكثير من الناس من السمنة المفرطة ، وهذا قد يتسبب في مشاكل نفسية وصحية، وهناك دراسات للرابطة الألمانية للسمنة تؤكد انه في حلول عام 2025 سيكون هناك أكثر من [ 177 ] مليون شخص قد يعانون من السمنة المفرطة ، وذلك إن لم يتم الحذر وعدم مكافحة السمنة المفرطة .

السمنة المفرطة

ويذكر أن بعض المواقع والدراسات أثبتت أن نسبة من يعانون بالسمنة هي { 50% } من النساء و { 33% } من الرجال، ووفقاً وتقارير منظمة الصحة العالمية أن هناك علاقة بين السمنة المفرطة وزيادة الوزن هي الأكثر وفيات في العالم .

وكما ذكرت أن بعض الأمراض تتسبب بشكل كبير في السمنة والبدانة للإنسان مثل ”  أمراض السكر ، وبعض أمراض القلب ، وأمراض السكتة الدماغية .

والكثير من الأطباء ينصحون أنه يجب اتباع نظام غذائي صحي ، وأن ممارسة الرياضة باستمرار وبشكل منتظم هي أهم الوسائل لتجنب السمنه المفرطة .

وقد يلجأ البعض للعلاج بواسطة التدخلات الجراحية ، ولكن هذا أمر صعب ومكلف للغاية ، فالوسيلة للحفاظ على وزنك  وصحتك تكون بالأشياء الطبيعية أفضل بكثير من اللجوء للجراحة والعقاقير وما شابه ذلك .

وأثبتت الدراسات العلمية أن تناول الوجبات السريعة قد يحتوى على نسبة كبيرة من السكر والدهون ، لذلك ننصحك بالابتعاد عن تناول الوجبات السريعة حفاظاً على صحتك قدر الإمكان .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.