أهم أمراض الأطفال : النحافة أسبابها وعلاجها

كتب: آخر تحديث:

كثير من الأطفال يعانون من النحافة وهذا المرض له كثير من الأسباب بعضها نفسي وبعضها عضوي وبعضها سوء التغذية، ولابد لأي أم تري أن ابنها وزنة غير مناسب للأطفال في نفس عمرة أن تسعي وراء السبب وعلاج هذا العرض الذي يؤدي إلي كثير من الأمراض الأخري أو يكون دليل علي وجود أمراض أخري في الجسم .

أسباب النحافة

أولا : ومن الأسباب التي تؤدي إلي النحافة عند الأطفال أولها الحالة النفسية للطفل فالطفل عندما يتعرض إلي حاله نفسيه سيئه تؤثر علي شهيته ويمكن أن تؤدي إلي أمراض أخري مثل الاكتئاب .

ثانيا : الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض السكر أو الأسهال أو وجود ديدان معويه وجود أحد هذه الأمراض يؤدي إلي النحافة عند الأطفال .

ثالثا : بعض أنواع النحافة وراثيه ترجع لأحد الأبوين .

رابعا : الانشغال بالتكنولوجيا الحديثة والألعاب كانشغال الطفل باللعب علي التابلت أو الكمبيوتر أو البلاي ستيشن وعدم أحساسه بالجوع أو تناول الطعام أو الأكل الصحي المفيد مما يسبب له أمراض الضعف العام وجفاف الجلد وشحوب الوجه وعدم التركيز .

علاج النحافة

ويجب علي الأم التي يعاني ابنها من النحافة أن تلجأ ألي الطبيب لعمل التحاليل والفحص اللازم للتأكد من خلو جسم الطفل من أمراض مثل السكر أو الديدان المعوية أو الأنيميا .

ويجب في جميع الأحوال الاهتمام بالتغذية السليمة للطفل والابتعاد عن الغذاء الضار الذي يحتوي علي المواد الحافظة ومكسبات الطعم والمياه الغازية والشيبسي والاهتمام بتناول الخضار والفاكهة والأغذية التي يوجد بها فيتامينات ومعادن لبناء جسم سليم وصحه جيدة للطفل .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.