أطعمة تساعد على أنقاص الوزن

كتب: آخر تحديث:

قد يعانى الكثيرون من زيادة الوزن والسمنة المفرطة ، وهذا الأمر يدفع البعض لصرف أموال كثيرة في شراء الأدوية والعقاقير من أجل إنقاص الوزن ، لكننا سنحاول أن نضع بين أيديكم الأطعمة التي من خلالها تبدأ في أنقاص وزنك وبكل سهولة ، فهناك بعض الأطعمة عند تناولها بشكل صحيح قد تساعدك في أنقاص الوزن وهى كالتالي .

أطعمة تساعد على أنقاص الوزن

أولاً .. الفاصوليا

تعد الفاصوليا من البقوليات وهى تحتوى علي مادة الكوليستوكينين وهو من الهرمونات التي تفرز أثناء الهضم ، وهو يعد كمثبط طبيعي للشهية دون اللجوء للعقاقير ، كما أن الفاصوليا تعد من مصادر البروتين الجيدة وأنها أيضاً تحتوى علي كثيراً من الألياف التي تساعدك علي الشعور بالشبع .

ثانياً .. القرفة

أكدت دراسات وزارة الصحة الأمريكية أن القرفة تساعد علي تنظيم نسبة الأنسولين في الدم حيث أن لها دوراً فعالاً في تخفيف شعورك بالجوع وهذا أمر مهم .

ثالثاً .. الكمثرا

أكدت احدي الدراسات أن الكمثري غنية بالألياف والفيتامينات والبوتاسيوم وأن تناول [  3 ] ثمرات من الكمثري يومياً قد تساعد في تخفيف الوزن منا أنها تساعد في عملية الهضم

رابعاً .. التفاح

أن تناول ثمرة واحدة من التفاح قبل الواجبة بنصف ساعة قد تساعد علي الإحساس بالشبع حيث أنه يحتوي علي الألياف وأن تناول تفاحة مثل ما ذكرنا يجعلك تأكل كميات قليلة عند تناول الوجبات .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.