بالفيديو | تخزين الخيار والطماطم في الفريزر لأكثر من شهر بطريقة سهلة

كتب: آخر تحديث:

 تخزين الخيار والطماطم في الفريزر، كثير من الوجبة لا تستغني عن الطماطم، فالطماطم تحضر منها السلطات، والأطباق الرئيسية مثل المعكرونة، أنواع الشوربة، البيتزات، وأنواع كثيرة من الوجبات، وكذلك الخيار له وجود في أطباق السلطة، وبجانب العديد من الأكلات.

أولا طريقة تخزين الخيار

  1. لتخزين الخيار نحضر فوطة ونقوم بتنشيف الخيار ولا نقوموا بغسل الخيار، ثم نحضر علبة بلاستيك ونضع في بدايتها منديل ورقي، ويجب على العلبة البلاستيك أن تكون بغطاء.
  2. قومي بتنظيم ورص الخيار بنظام بعدها ضعي مناديل مرة ثانية فوق وحدات الخيار، وقبل غلق الغطاء يجب مسحه جيدا بالفوطة، ثم ضعي ورق مناديل خاص بالمطبخ.

الفائدة من المناديل هي امتصاص إي رطوبة بالخيار يجب علينا فتح غطاء علبة تخزين الخيار من لحين لأخر لتبديل المناديل المبللة باخري.

ثانيا : طريقة تخزين الطماطم

  1. نحضر الطماطم الطازجة نقوم بمسح حبة الطماطم جيدا بالفوطة، ثم نحضر علبة بلاستيك بغطاء ونضع في اسفل العلبة مناديل ورقية، ثم نرص حبات الطماطم التي مسحنها بالفوطة.
  2. نحضر مناديل ورقية ونضعها فوق الطماطم بداخل علبة الخزين، ونحضر غطاء علبة الخزين ونتأكد بعدم وجود مياه عليه ونقوم بمسحه جيدا، والآن نغلق غطاء علبة الخزين جيدا.
  3. كل فترة نقوم بفتح علبة خزين الخيار والطماطم نقوم بفرزها لو وجدنا حبة طماطم طرية أو لونها تغير يرجي اخراجها خارج علبة النخزين وقومي باستعمالها في أي وجبة تحضرينها

لمشاهدة الفيديو

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.