سماعات الهاند فرى تسبب لك خمس أمراض خطيرة ابتعد عنها فورآ

كتب: آخر تحديث:

جميعنا نستخدم سماعات الهاند فرى، هذه السماعة الصغيرة التي نضعها على الأذن، والتي تقوم بتكبير الصوت، ويستخدمها شبابنا يوميا ولا يمكن الاستغناء عنها للاستماع بها لوقت طويل جدا واستخدمها في الاتصال بالآخرين أيضا.

أضرار سماعات الهاند فرى

مؤخرا ظهرت أضرار تضر بصحة الإنسان بشكل عام وليس فقط على حاسة الأذن، ومن مخاطر سماعات الأذن الكارثية على صحة السمع عند الإنسان هي :

  1. استخدام السماعات لفترات طويلة قد تضر طبلة الأذن، فانت تقتل الخلايا التي توجد في حاسة السمع، وفقدان السمع لا قدر الله لذلك لا تقوم برفع صوت الأغاني لأنك تضر القناة السمعية، فزيادة قوة الصوت يؤثر على السمع.
  2. قد تؤثر على المخ لا قدر الله، حيث أثبتت الدراسات الحديثة بان قوة الصوت الصادرة من هذه السماعات قد يؤدي إلى أحداث أضرار بالمخ.
  3. قد تصل عبارة عن شارات مباشرة للمخ فتؤثر فيما بعد على الإشارات التي يرسلها المخ لحاسة السمع، سماعك للأصوات العالية بصفة مستمرة قد يشعرك بالاضطرابات مثل الصداع وعدم الاتزان ولا تنسي انك تسير في الشارع تسمع أصوات أخري قد يؤثر مباشرة على المخ لا قدر الله.
  4. استخدامك لهذه السماعات باستمرار يزيد من زيارة الطبيب باستمرار.
  5. لا تستخدم هذه السماعات أثناء ممارستك التمارين الرياضية حيث يتدفق الدم للقلب والعضلات والأذن يؤثر ذلك على فقدك السمع لا قدر الله.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.