اسهل الحلول لتقوية الذاكرة وعلاج الزهايمر

كتب: آخر تحديث:

من أمراض العصر مرض الزهايمر او الفقدان المؤقت للذاكرة وأهمال هذا العرض يؤدي إلي تفاقم المشكلة حيث يتحول من عرض يمكن السيطره عليه وعلاجه إلي مرض لايمكن السطرة علية وعلاجه ويتحول إلي وحش يلتهم الذاكرة ويحول الإنسان إلي طفل في التفكير والذاكرة أو ما يسمي مرض الزهايمر .

وهناك عدة نصائح لتقوية الذاكرة والسيطرة علي الضعف المؤقت بها -كنسيان مكان المفاتيح -عدم تذكر أسماء الأشخاص المقربين -عدم تذكر أحداث من الماضي القريب وإليك بعض هذة النصائح .

أولاً :ممارسه الرياضة بإنتظام :

فللرياضه أهميه كبيره لتنشيط الدورة الدموية وجعل الدم يتدفق إلي جميع أنحاء الجسم وإلي المخ مما يساعد علي تنشيط وتقوية الذاكرة .

ثانياً :متابعة الطبيب والإطمئنان من خلو الجسم من أمراض مزمنه مثل -مرض السكر -مرض أرتفاع ضغط الدم -مرض الأكتئاب فهذة الأمراض تؤثر سلبيا علي الذاكرة  وأذا وجدت لابد من متابعه الطبيب لعدم تاثيرها علي الذاكرة .

ثالثاً :المحافظة علي النشاط الذهني بجانب النشاط البدني والرياضة قراءة الصحف حل الكلمات المتقاطعة المداومة علي قراءة القرأن .

الإختلاط مع المجتمع  وهذا يساعد علي التخلص من الاكتئاب والتوتر وكلاهما يسبب فقدان الذاكرة -قضاء بعض الوقت مع العائلة والاصدقاء.

رابعاً :النظام :-حاول أن تكون منظم وتكرر علي علي عقلك ما تريد أن تفعلة مع محاولة تخصيص مكان معين لكل شئ لمساعدتك في أن لا تنسي مكانها.

خامساً التركيز : حاول أن لا تفعل أ شاء كثيرة في نفس الوقت .

سادساً : إتباع نظام غذائي صحي : كما تتبع نظاما صحيا من تناول الخضار والحبوب الكاملة وتناول الاسماك والغذاء الذي يحتوي علي الاوميجا ثري التي تساعد علي التركيز وتنمي الذاكرة مع تناول كمية كبيرة من الماء.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.