طريقة عمل الفشار بالكراميل في المنزل

تعتبر طريقة عمل الفشار بالكراميل في المنزل من أسهل الطرق التي يمكنك أحضرها لأطفالك، حيث يعتبر طبق الفشار بالكراميل المحبب لدي العديد من أفراد المنزل لذيذ لهذا يمكنك عمل فشار بالسكر في البيت بكل سهولة وقت اجازة نهاية الأسبوع المطولة حيث يمكنك أن تستمعي بفرقعة الذرة أثناء متابعة البرامج التلفزيونية وكذالك يمكن متابعة احدي الأفلام والمسلسلات والمسرحيات التي تشد أعيون الناظرين، من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم طريقة تحضير وجبة الفشار التي يحبها الكبار والصغار الآن جربيها لقضاء وقت جميل وسط أطفالك.

طريقة عمل الفشار بالكراميل في المنزل
طريقة عمل الفشار بالكراميل في المنزل

مكونات الفشار بالكراميل اللذيذة

يمكن لاي سيدة تحضير الفشار بالكراميل في المنزل في آي وقت ولكن ينبغي عليكٍ عزيزتي إحضار بعض من المقادير التي سوف نقوم بتوضيحها لكٍ أداناه.

  1. كيلو سكر.
  2. مائة جرام زبدة أو كوب صغير من الزيت النباتي.
  3. خمسة وعشرون جرام من الملح.
  4. خمسة عشر جرام من البيكينج بودر.
  5. أثنين كوب مياه باردة.
  6. كيس فانيليا صغير.
  7. الكمية حسب الراغبة يفضل أن تكون كمية صغيرة.

طريقة عمل الفشار بالكراميل في المنزل

لا يوجد أسهل من عمل طبق التسالي الشهير أثناء ليالي الشتاء، حيث سنقوم بتوضيح لكٍ كيفية تحضيره عبر النقاط التالية.

  1. ضعي أناء الطهي على نار هادئة ثم أضيفي إليه قليل من الزيت النباتي ثم انتظري قليلا.
  2. ثم ضعي حبوب الذرة الفشار داخل أناء الطهي ثم قلبي ذرة الفشار مع الزيت أو الزبدة جيدا، من غير ما تضيفي الملح ولا إي شئ حتي يستوي الفشار على نار هادئة جدأ.
  3. الآن احضر أناء أخر وضعي علي نار متوسطة وضعي كيلو السكر ومائة الجرام الزبدة أو الزيت النباتي حسب الرغبة، والملح على لهب متوسط الحرارة ثم انتظري حتي تستوي هذه المكونات وبعدها قلبي جيدآ، وضعي كيس الفانيليا والبيكينج بودر وقومي بتغطية أناء الطهي جيدآ.
  4. الآن قد استويت المكونات ضعيها على الأناء الأول الذي به الفشار مباشرة وقومي بتحريك هذه المكونات على الفشار وقلبي جيدآ على نار هادئة،سوف نلاحظ أن حبات الفشار قد تتغير لونها.
  5. احضر طبق التقديم وعليه ورق الزبدة لكي يمتص إي زيوت.

بالهنا والشفا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *