تخلص من الانتفاخ وغازات البطن بأسهل العلاجات المنزلية البسيطة

تخلص من الانتفاخ وغازات البطن بأسهل العلاجات المنزلية البسيطة

تعتبر غازات البطن واحدة من الأعراض التي تصيب الكثير من الأشخاص حول العالم بسبب بعض العوامل الصحية الخاطئة، أو تناول بعض الأطعمة التي ربما تصيب بمشاكل في الجهاز الهضمي، ومن ثم حدوث انتفاخ في البطن.

كما أن مشكلة غازات البطن تسبب الكثير من الحرج لمن يصاب بها، خاصةً الأشخاص اللذين يجلسون لفترات طويلة خارج المنزل، سواء في العمل، أو مع الأصدقاء.

علاج غازات البطن

هناك العديد من العلاجات والوصفات المنزلية التي يمكن من خلالها تحسين عملية الهضم، وتحسين وظائف الجهاز الهضمي، وأهمها تناول كميات كبيرة من شرب المياه، وينصح خبراء التغذية العلاجية بضرورة تناول كوب ماء دافئ بعد تناول الوجبات.

  • الليمون الدافئ: يعتبر الليمون الدافئ واحداً من أكثر المشروبات الطبيعية التي تساعد على علاج غازات البطن، وذلك لأنه يعمل على تحليل الأطعمة.
  • البابونج: زهرة البابونج تحتوي على بعض مضادات الانتفاخ، وبها مادة مهدئة للجهاز الهضمي، وتساعد على طرد الغازات من البطن، لذلك ينصح بشرب مغلي البابونج في حالة الشعور بأي أعراض.
  • الينسون: يعتبر الينسون من الأعشاب العطرية، والتي بدورها تساعد على التخلص من غازات البطن في وقت قياسي قليل، كما أنه معالج قوي للتقلصات.
  • الماء الفاتر: من أقوى العلاجات المنزلية، حيث أن الماء يحتوي على أملاح وعناصر من شأنها علاج مشكلة الغازات في البطن.
  • الرياضة: تعتبر الرياضة عامل قوي في القضاء على العديد من المشاكل الصحية، لذلك من الضروري ممارسة بعض الألعاب الخفيفة كالمشي، ركوب الدراجات، السباحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *